لون بشرة طفلك غير موحد كيف تميزينه؟

لون بشرة طفلك غير موحد كيف تميزينه

الموضوع

  1. لون بشرة طفلك غير موحد كيف تميزينه؟

  2. تغيرات تطرأ على لون بشرة الطفل لا يجب تجاهلها

لون بشرة طفلك غير موحد كيف تميزينه وما التغيرات التي تطرأ على بشرة الطفل الرضيع بعد ولادته تابعي معنا هذا المقال من عائلتي والذي سنتطرق فيه الى هذا الموضوع.

تطرأ الكثير من التغيرات على بشرة الطفل منذ ولادته مما يجعل الام غير قادرة على تحديد لون بشرته، لذلك سنستعرض في ما يلي كيفية تحديد لون بشرة الرضيع والتغيرات التي قد تستدعي اللجوء الى الطبيب.

لون بشرة طفلك غير موحد كيف تميزينه؟

ان كنت قلقة من ان لون بشرة طفلك الرضيع ليس موحدا فعليك في بادئ الامر ان تعلمي اللون الحقيقي لبشرة الطفل لا يظهر الا بعد مرور اشهر عدة من ولادته، حيث انه يتعرض للكثير من التغيرات. وبعد ان بت تعرفين ما لون بشرة الجنين اذا كان الاب اسمر والام بيضاء وفي حال كان لون بشرة طفلك غير موحد اكتشفي كيف تميزينه:

  1. الايام الاولى: في الايام الاولى من ولادة الطفل، يتغير لون بشرته ليكون مائلا الى الاحمر الداكن بسبب ارتفاع نسبة الخضاب في الجسم. يتغير بعدها ليصبح احمرا فاتحا عندما يبدأ الطفل بالتنفس. في بعض الأحيان، قد تبقى بشرة الطفل حمراء لبضعة اشهر وهذه الحالة تحدث في حال ولادة الطفل قبل اوانه بحيث تكون الشرايين والاوردة قريبة من البشرة.

  2. الاسابيع الاولى والاشهر الاولى: في هذه الفترة، يتم التركيز على شفاه الطفل لتحديد لون بشرته. فاذا كان لون شفتيه مائلا الى اللون الوردي فهذا يعني ان بشرة الطفل فاتحة اللون. اما في حال كان لون الشفاه مائلا الى اللون البني تكون بشرة الطفل سمراء اللون.

سيدتي ان بشرة رضيعك ستتلون بالوان عدة في مراحل حياته الاولى ولكن لمعرفة لون البشرة الذي يثبت في النهاية فلا بد من ان يكون عمر الطفل قد زاد عن ستة اشهر على الاقل.

ولكي تميزي لون بشرة الطفل الابيض او اسمر، سيتحتم عليك الانتظار لحين بلوغ الطفل عمر السنة حتى يثبت لون بشرته بشكل تام. الا انه من المهم ان تراقبي جيدا تلون بشرة الطفل اذ في حال تغير لون بشرته واضحت قاتمة اللون فجأة فذلك يشير الى اصابة الطفل بمشاكل الكبد او الى الاصابة بمشاكل الجهاز الهضمي كعدم اكتمال نمو جهازه الهضمي.

تغيرات تطرأ على لون بشرة الطفل لا يجب تجاهلها

  1. احمرار وجه الرضيع او ظهور بثور حمراء في وجهه: والذي غالبا ما يكون نتيجة لاصابة الرضيع بالاكزيما، احمرارية الرضيع والطفح الجلدي والتي تتطلب جميعها مراجعة الطبيب ليصف لطفلك العلاج المناسب.

  2. اصفرار جسم الرضيع: عندما يتغير لون بشرة الرضيع الى الاصفر، فقد يكون ذلك من اعراض اصابته بالصفار، ويصاب المولود بهذا المرض نتيجة لاحتواء جسمه على نسبة عالية من مادة البيليروبين.

  3. ازرقاق وجه الرضيع: في بعض الاحيان قد يظهر لون أزرق حول فم أو وجه أو جسم المولود كله، نتيجة لقلة الأوكسجين داخل جسمه، فإذا لاحظتِ زرقة على جسم طفلك لا بُد من مراجعة الطبيب على الفور. تجدر الاشارة الى انه قد تظهر على بعض المناطق من جسم الطفل الرضيع بعض البقع الزرقاء جراء عدم عمل الدورة الدموية بشكل صحيح في الجسم، الا ان هذه البقع تعود وتختفي لاحقا من تلقاء نفسها لذلك لا داعي للقلق.

والان بعد ان بت تعرفين كيف تميزين بشرة طفلك غير الموحدة اكتشفي كيف تحافظين على بشرة طفلي من الاسمرار!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟