لن تندمي عن اختيار هذا النوع من الألعاب لطفلك!

الألعاب الخشبية الافضل لطفلك

تبحثين عن ألعاب تناسب طفلك ولا تندمي على اختيارها؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واكتشفي أي نوع ألعاب هو الافضل لنمو طفلك الذهني والحركي ولن تندمي.

أي لعبة تتذكرينها الأكثر من طفولتك؟ في الحقيقة، أنا لا أتذكّر سوى الألعاب الخشبية! رغم أنّ هذه الألعاب تعدّ تقليدية وقديمة في ظلّ التطورات والألعاب المبتكرة، إلّا أنّها الألعاب التي على طفلك اللهو بها. تُضفي الألعاب الخشبية سحرًا خالدًا على غرفة نوم طفلك. ولكن ما السبب وراء ميلنا لاختيار الألعاب الخشبية؟

لهذا السبب اختاري الألعاب الخشبية لطفلك!

فيما يلي أعدد لك الأسباب التي تدفعك لاختيار الألعاب الخشبية أولًا وأخيرًا لطفلك:

متينة أكثر من الألعاب البلاستيكية

هل سبق لك أن رأيت طفلًا صغيرًا يضع ألعابه المفضلة بعناية داخل صندوق ألعابه؟ كلا. بدلاً من ذلك، يمكنك أن تجديها منتشرة في جميع أنحاء الغرفة، مرمية في الحديقة الخلفية… وفي الحقيقة، هذا التصرف هو جزء من تطور الطفل ونموه، لذا بدلًا من إلقاء اللوم على طفلك، اشتري الألعاب المتينة. إذ تميل الألعاب البلاستيكية إلى التكسر، يمكن للألعاب الخشبية أن تدوم لفترة أطول. والجدير ذكره، أنّها من الألعاب الهادئة والمسلية للأطفال.

آمنة أكثر من الألعاب البلاستيكية

لا تشكل الألعاب الطبيعية المصنوعة من الخشب خطرًا على طفلك مثل الألعاب البلاستيكية. فالألعاب الخشبية مدهونة بالدهان الآمن للأطفال في حال وضعوها في فمهم. أمّا بعض الألعاب البلاستيكية فتحتوي على مجموعة من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب في نهاية المطاف خطرًا كبيرًا لا يخطر في بالك.

تشجع على المزيد من اللعب الإبداعي

لا يوجد شيء أقوى من خيال الطفل. من فوائد شراء الألعاب الخشبية بدلًا من البلاستيكية أنها من الألعاب التي تحفّز نمو طفلك. في حين أن الألعاب البلاستيكية تتمتع بمزيد من الميزات والتصميمات والمؤثرات الصوتية، تعمل الألعاب الخشبية على فتح مخيلة الطفل لابتكار طرق جديدة للعب بها. تثير الألعاب الخشبية فضول طفلك الطبيعي وتساعده على تطوير المهارات الحركية ومهارات حل المشاكل والتنسيق بين اليد والعين والمهارات الاجتماعية وغير ذلك الكثير!

صديقة للبيئة

من الفوائد المتعلقة بالألعاب الخشبية أنها صديقة للبيئة. في عالم يتسم بتغير المناخ والتلوث، يمكنك القيام بواجبك من أجل البيئة من خلال اختيار الخيار الأكثر استدامة. إنها طريقة رائعة لتعليم أطفالك عن أهمية احترام البيئة. وفي طبيعة الحال، تتميّز الألعاب الخشبية بكونها مصنوعة من أجود المواد الطبيعية ولا تتضمن أي مواد كيميائية ضارة في عملية تصنيعها، مما يحمي البيئة للأجيال المقبلة. لذا، لا تفوّتي النشاطات الصديقة للبيئة مع أطفالك!

تشجّع على الاستدامة

تدوم الألعاب الخشبية مدى الحياة. وأفضل جزء في اقتنائك للألعاب الخشبية، هو أنه بمجرد أن يكبر طفلك يمكن نقل الألعاب الخشبية من جيل إلى جيل حتى أنّها ستكون لغرف أبنائك ديكورًا حتى عندما يكبروا.

وأخيرًا، تعرفي الى اجمل الألعاب الخشبية للأطفال بحسب الفئات العمرية.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!