لمَ يجب عليك تناول وجبة السحور؟

فوائد وجبة السحور | السحور في رمضان

هل غالباً ما تتجاهلين وجبة السحور وتعتمدين فقط على وجبة الإفطار؟ الإجابة بنعم على هذا السؤال تعني أنّك تقترفين خطاً يحرم جسمك من صحته. إذ تماماً كما لوجبة الإفطار فوائد عديدة، كذلك لوجبة السحور التي تزوّد جسمك بكل ما يحتاجه من مغذيات ليوم مفعم بالطاقة ولشعور بالشبع لفترة طويلة. وما أجمل أن نبدأ إقناعك بتناول وجبة السحور من خلال قول لرسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم: "تسحّروا فإنّ في السحور بركة".

مريضة بالضغط؟ إليك هذه النصائح لشهر رمضان

وبالإنتقال من الشق الديني إلى الصحي، سنزوّدك في السطور التالية بأبرز فوائد وجبة السحور وأهميتها على صحتك وصحة عائلتك خلال شهر رمضان:

* يساهم السحور في الحفاظ على معدل السكر الطبيعي في الدم طيلة فترة الصوم، هذا بالإضافة إلى أنّه ينشّط الجهاز الهضمي.

* إذا كنت ترغبين بالصيام من دون الشعور بالجوع طوال فترة الإمساك، فاتّبعي نصيحتنا ولا تفوّتي وجبة السحور التي ستؤمّن لك الشبع لساعات طويلة.

* يعاني الكثير من الصائمين من الغثيان وآلام الرأس خلال فترة الإمساك، لتجنّب هذا الشعور المزعج لا تفوّتي وجبة السحور.

* تزوّد وجبة السحور جسمك بالطاقة والنشاط طيلة النهار.

6 أطعمة تخلّصكِ من العطش في رمضان!

وبعد الإطّلاع على فوائد السحور لا بدّ من أن نساعدك في اختيار الأطعمة المناسب تقديمها خلال هذه الوجبة. من المفضّل أن تتضمّن وجبة السحور المأكولات بطيئة الهضم والامتصاص والغنية بالألياف ومنها على سبيل المثال الأرزّ، البطاطا، الخبز الأسمر، إضافةً إلى الحبوب الكاملة. كما بإمكانك تناول مصدر للبروتين إلى جانب النشويات كالحليب ومشتقاته والبقوليات. وفي النهاية إليك منّا نصيحة أخيرة: إمتنعي عن تناول السكريات أو الأطعمة الغنية بالسكر لأنّها تزوّدك بالنشاط لوقت قصير ثمّ تؤدّي إلى شعورك بالجوع سريعاً.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!