لماذا نسبة الوفيات في المانيا متدنية رغم الاصابات العالية؟

لماذا نسبة الوفيات في المانيا متدنية رغم الاصابات العالية

رغم الإصابات العالية بفيروس كورونا Covid-19 إلّا أنّ معدل الوفيات في ألمانيا لا يزال منحفضاً إلى حدٍّ ما لا سيّما إذا تمّ مقارنته بدولٍ أوروبية أخرى؛ وهذا بالتالي ما يدفعنا إلى السؤال عن سرّها!

بعد أن كشفنا سابقاً عن نسبة الشفاء بفيروس كورونا، ما رأيك اليوم في التعرّف على الأسباب الثلاثة التي تجعل نسبة الوفيات متدنية في ألمانيا؟

الإختبارات في وقتٍ مبكر

يقول لوثر ويلير، مدير معهد روبرت كوخ أنّ السبب يعود أولاً إلى أنّ ألمانيا قد بدأت بإجراء الإختبارات بشكلٍ مبكر. في حين أنّ إدارة ترامب أخذت وقتها قبل البدء في إجراء فحوصات فيروس كورونا على نطاق واسع إلا أنّ ألمانيا بدأت حملتها في وقتٍ مبكر من شهر يناير ومع أعداد سكان تصل إلى قرابة 80 مليون نسمة.

التجهيزات والمعدات الطبية الحديثة

وقد تفوقت ألمانيا أوروبياً في عدد أجهزة التنفس الصناعي وعدد الأماكن المتاحة في أقسام العناية المركزة؛ إذ يتوفر في ألمانيا حوالي 25 ألف سرير مع أجهزة تنفس صناعي في أقسام العناية المركزة. وقد أعلنت ألمانيا أيضاً عن مضاعفة أماكن الرعاية المركزة والأجهزة في المستشفيات لمعالجة الحالات المصابة بفيروس كورونا كما أنها لجأت إلى الفنادق والصالات الرياضية كأماكن للعناية بالحالات الخفيفة، وذلك من أجل التخفيف عن كاهل المستشفيات وترك أماكن لمعالجة الحالات الحرجة.

تجدر الإشارة أيضاً إلى أنّ ألمانيا قادرة على فحص قرابة 160 ألف شخص أسبوعياً، ما يعني تفويت إصابات أقل.

عدم إجراء الفحوصات على وفيات الحجر المنزلي

أما السبب الثالث لمعدل الوفيات المنخفض في ألمانيا، فقد يعود وبحسب الخبراء الإيطاليين إلى عدم إجراء فحوصات على من توفوا في الحجر الصحي. فوفقاً لما نشرته محطة n-tv، فإنّ السلطات الألمانية لا تجري الفحوصات على وفيات الحجر الصحي المنزلي، ما يعني أنّ هؤلاء الأشخاص لا يتم إدراجهم في الإحصائيات الرسمية.

والآن، ما رأيك في معرفة ما إذا كان سينتهي فيروس كورونا في أواخر شهر أبريل؟



أبراج

برج الدلو
سواء أكنت تؤمنين بالابراج أو كلا، إلا أنه لا يمكنك التنكر لتأثيرها الكبي ...
أبراج