إنتبهي... لماذا نسبة السكر بعد الاكل 200؟

لماذا نسبة السكر بعد الاكل 200

لماذا نسبة السكر بعد الاكل 200؟ الأمر كفيل بدق ناقوس الخطر إذ أن مرض السكري قد يكون على مقربة كبيرة منك! فعندما لا يتمكن الجسم من إنتاج الإنسولين أو لا يمكنه استخدام الإنسولين المتاح، يصاب المرء بالسكري. سنتعرف اليوم على المزيد حول هذا المرض في هذا المقال من "عائلتي".

لماذا نسبة السكر بعد الاكل 200

يتم تحويل السكر الموجود في الطعام إلى جلوكوز لتزويد الجسم بالطاقة اللازمة بعد كل وجبة طعام، وعلى الإنسولين أن يكون حاضراً لنقل الجلوكوز من الدم إلى الأنسجة. من هنا، يجب أن يتراوح المستوي الطبيعي لسكر الدم بعد الأكل بين 70 و 140 ملغ/ دل، أما أثناء الصيام فتكون ما بين 70 حتي 99 ملغ/ دل، وإذا وصلت النسبة لـ200 ملغ/ دل فهذا الأمر يؤشر بشكل كبير على إمكانية الإصابة بالسكري، لذا يجب الحديث مع الطبيب فوراً.

عليك قبل أي شيء معرفة أن أي اضطراب في عملية إنتاج الإنسولين يسمح بزيادة مستوى الجلوكوز، أي السكر، في الدم لمستويات غير صحية ما يسبب مرض السكري. وتجدر الإشارة إلى أن هذا المرض خطر جداً، إذ أن عدم القدرة على التحكم بنسبة السكر بالدم قد يسبب مشاكل صحية خطرة مثل فقدان البصر، الإصابة بأمراض القلب والكلى، بتر الأطراف وغيرها.

ولكن نشير سيدتي ان الأشخاص غير المصابين بمرض السكري يتعرضون احيانا لارتفاع السكر في الدم او هبوطه بسبب تخطي وجبات الطعام أو تناول الكثير من الكربوهيدرات أو الأطعمة السكرية المكررة. كما أن العامل النفسي والنشاط البدني الثقيل يسببان اضطراباً.

وبما أنه قد تكون أعراض مرض السكري خفية في المرحلة الأولى، ننصحك سيجتي بزيارة الطبيب اذا لاحظت أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم اذ لا يمكن تشخيص المرض سوى من خلال إجراء تحليل للدم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!