لماذا بطني يعورني؟

لماذا بطني يعورني

هل يؤلمك بطنك ون ان تعرفي السبب؟ هناك العديد من الامور التي قد تؤدي الى معاناتك من آلام في البطن، لذلك سنيجبك في المقال التالي عن سؤال: لماذا بطني يعوزني؟

الإمساك:

الإمساك هو مشكلة شائعة تتعرض لها العديد من النساء حيث تعاني من صعوبة في إخراج البراز مما يؤدي الى ألم في البطن. ينجم الإمساك عن بطء في خروج البراز من القولون.

الاسهال:

الاسهال هو عكس الامساك حيث يخرج البراز بشكل سائل ورخو. هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بالاسهال منها بعض الادوية، التسمم من الطعام، الاصابة بالفيروسات...

القرحة في المعدة:

قد يحدث احيانا ان تصاب المرأة بثقب في الغشاء المخاطي للمعدة او الاثني عشر ما يؤجي الى الشعور بألم في البطن مع الاحساس بالحرقة في القسم العلوي منه. تنجم القرحة عادة عن بكتيريا تسمى بالهيليكوباكتر بيلوري، كما قد تنتج عن تناول الاسبيرين او مضادات الالتهاب بكثرة.

الدورة الشهرية:

ان اقتراب موعد الدورة الشهرية يؤدي الى حدوث التشنجات في اسفل البطن مما يسبب الاوجاع التي تتباين شدتها من امرأة لأخرى. غالبا ما تخف اعراض الدورة الشهرية بعد تناول مسكن للآلام او مرخيات العضلات.

التهاب الزائدة الدودية:

غالبا ما يبدأ الألم الناجم عن التهاب الزائدة الدودية من السرة من ثم ينتقل إلى القسم السفلي الأيمن من البطن مع مرور الوقت. يترافق هذا الألم عادة مع غثيان، تقيؤ وارتفاع في حرارة الجسم.

هناك العديد من الاسباب الاخرى الت قد تؤدي الى الشعور بوجع في منطقة البطن، لذلك من الضروري سيدتي ان تزوري الطبيب المختص عند الشعور بهذا الألم وذلك للقيام بالفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص الاسباب ولمعالجة آلام المعدة والبطن.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!