كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الحادي عشر بالسونار

كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الحادي عشر بالسونار

منذ لحظة معرفتها انها حامل، تبدأ المرأة بمتابعة تطور جنينها لحظة بلحظة ويوما بيوم. لذلك نستعرض معك أيتها الأم المستقبلية كيف يكون شكل الجنين في الاسبوع الحادي عشر بالسونار وما هي نسبة تطور أعضائه.

شكل الجنين في الاسبوع الحادي عشر بالسونار:

في هذه المرحلة من الحمل يصل طول الجنين الى خمس سنتيمترات ويكون وزنه تسع غرامات فقط، أي أن حجمه الاجمالي يساوي حبة التين الصغيرة. يكون حجم رأسه حوالي نصف طول الجسم الاجمالي ويصبح صوت نبضات قلبه عاليا جدا فيسمع بالسونار بشكل واضح. يمتلك الجنين في الاسبوع الحادي عشر طبقة من الجلد الشفاف الذي سيصبح أقوى مع تقدم مراحل الحمل. وفي هذا الاسبوع، بدأت أصابع يدي وقدمي الطفل تظهر بشكل واضح أكثر في السونار، كما بدأت الأسنان، بصيلات الشعر والأظافر بالتكون أيضا.

كيف يكون شكل بطن الحمل في الاسبوع الحادي عشر:

يبدأ بطن الحمل في الشهر الثاني بالتطور من ناحية الشكل فيظهر نتوء صغير بدلا من الانتفاخ الذي كان سابقا، ولكن قد يكون من الصعب ملاحظة حدوث الأمر، خاصة إذا كان هذا الحمل هو الأول لك، اذ غالبا ما تتأخر اول اعراض الحمل بالظهور لمن حولك.

اعراض الحمل في الاسبوع الحادي عشر:

في هذه الفترة، من المفترض أنك ما زلت تعانين من أعراض النصف الاول من الحمل والتي تتمثل بالتالي:

  • التعب الجسدي
  • الشعور بالغثيان
  • التبدلات المزاجية
  • الزيادة في الافرازات المهبلية
  • التشنجات العضلية

عندما تكونين حامل بأسبوعك الحادي عشر، فهذا يعني أنك بعد أسبوعين آخرين، ستبدأين الفصل الثاني، فكيف سيكون شكل طفلك في الأسابيع المقبلة يا ترى؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟