كيف تعزّزين فرص حملكِ بتوأم من دون منشطات؟

كيفية الحمل بتوأم بدون منشطات

يخشى العديد من النساء اللجوء إلى منشطات الحمل بسبب ما يمكن أن يتمخّض عنها من تأثيرات جانبية صحيّة. إن كنتِ من بين هؤلاء النساء وتتطّلعين بشوق لتعزيز خصوبتكِ وزيادة فرصك للحمل بتوأم، تنصحكِ "عائلتي" بتجربة الوسائل الطبيعية البديلة التي ستعود عليك بفوائد جمّة والكثير من البنين والبنات:

5 حقائق مُبهرة عن التوأم

نظام غذاء صحيّ ومتوازن: إحرصي وزوجكِ على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يحسّن خصوبتك ويعزز نوعية حيواناته المنوية. ولا تنسي تدعيم غذائك بالفاكهة والخضار والنشويات ومصادر البروتين والألبان والأجبان إلى جانب حصتين في الأسبوع من السمك الغني بالزيوت الصحية والأوميغا 3.

علاج بالأعشاب: لعلّ الاستعانة بالأعشاب هي أفضل طريقة للحمل من دون منشطات، نظراً إلى قدرة هذه المواد الطبيعية على تثبيت معدل الهرمونات وتنقية الجسم من الملوثات من دون أي تأثيرات جانبية. نذكر لكِ من بين هذه الأعشاب على سبيل المثال لا الحصر: أوراق التوت البري ونبتة المرامية وإكليل الملك.

جلسات تدليك: إحرصي على تدليك نفسك من أجل تنظيم دورة تبويضك وتحسين دورتك الشهرية وقدرتك على إنتاج بويضات صحية وإعادة التوازن لهرموناتك.

تمارين يوغا: مارسي تمارين اليوغا باعتبارها وسيلةً رائعةً وبديلاً فعّالاً لمنشطات الحمل، وذلك بفضل قدرتها على تنقية الجسم من التوتر والقلق وتحسين الدورة الدموية وتقوية الجهاز التناسلي.

مكمّلات غذائية: إلى جانب النظام الغذائي المتوازن، لا تنسي تناول مكملات حامض الفوليك وأنواع مختلفة من الفيتامينات الضرورية لتعزيز خصوبتك وقدرتك على الحمل بتوأم والتخفيف من مخاطر إصابته بتشوهات في الجهاز العصبي.

عادات صحيّة: تجنّبي وزوجك مصادر الكافيين والتدخين بوجهيه، كونهما يؤثران سلباً في خصوبتك وعدد حيواناته المنوية.

نمط عيش صحيّ: إحرصي وزوجك على اتباع نمط عيش صحيّ وسليم بعيداً عن كل ما يمكن أن يلحق الضرر بخصوبتكما وقدرتكما على الإنجاب بشكلٍ عام. فالحمل بتوأم لا يختلف كثيراً عن الحمل بطفلٍ واحدٍ، كما أنّه يتطلب رعايةً كبيرةً أسوةً به.

كيف تساعد منشطات الحمل على التخلّص من مشاكل الخصوبة؟

اتبعي سيّدتي النصائح المذكورة أعلاه وأتركي الباقي على ربّ العالمين!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟