كيف اعرف اني حامل عن طريق المهبل؟

كيف اعرف اني حامل عن طريق المهبل

ترغب كل سيدة في الكشف عن حملها في المنزل حيث أنها لا تستطيع أن تنتظر فتبحث عن طرق لتأكد حملها في المنزل. ولكن كيف اعرف اني حامل عن طريق المهبل؟ فلنكتشف سويا الجواب في المقال التالي.

كيف اعرف اني حامل عن طريق المهبل:

في حين أن هذه الطريقة غير مؤكدة ومضمونة، تحاول بعض النساء الكشف عن حملهن عن طريق استخدام أصابعهن. تعتبر هذه الطريقة من الوسائل القديمة للكشف عن الحمل اذ كانت تستخدمها الدايات.

يمكنك سيدتي اعتماد ثلاث طريق للكشف عن الحمل عن طريق الاصبع، والتي هي:

  • قومي بوضع اصبعك بداخل المهبل. إذا وجدت أن رحمك مرفوع إلى الأعلى أو أن الرحم جاف من الداخل، فهذا يدل بشكل أولي على حدوث الحمل. حاولي سيدتي القيام بهذا الفحص أمام المرآة وذلك لكي تقومي برؤية الرحم بوضوح ومشاهدة ارتفاع عنق الرحم.
  • ضعي يدك على منطقة الرحم وتحسسيها جيداً عبر استخدام إصبع السبابة. إذا وجدت أن ملمس الرحم طري فاعلمي أن هذا قد لا يكون مؤشرا على وجود الحمل. اما في حال كان ملمس رحمك قاسيا وجافا بعض الشيء فهذا قد يدل ذلك على حدوث الحمل.
  • في حين تعتبر هذه الطريقة الاقل دقة واستخداما، يمكنك أن تقومي بوضع يدك على الرحم في منطقة أسفل السرة، إذا شعرت بوجود نبض عند السرة فهذا قد يكون من اول اعراض الحمل.

اخيرا، نشدد سيدتي على أن الطبيب وحده هو القادر على تأكيد الحمل اذ يقوم بالتصوير بالموجات فوق الصوتية لرؤية الجنين ومعرفة مراحل تقدم الحمل. كما يمكنك إجراء إختبار الحمل المنزليالذي تعتبر نتائجه مؤكدة أكثر من الطرق التقليدية.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟