كيف ارتب بيتي في وقت قصير؟

كيف ارتب بيتي في وقت قصير

إنشغالات الحياة وكثرة نشاطات الأطفال تؤدي إلى سؤال واحد: كيف ارتب بيتي في وقت قصير؟ ففي أيام كثيرة قد تأتين متعبة من العمل أو قد يتصل بك من يريد زيارتك فجأة فتصدمين برؤية بيتك غير مرتب أبداً. هذا المقال سيساعدك في هذه المشكلة التي تعاني منها نساء عدّة.

كيف ارتب بيتي في وقت قصير؟

يمكنك ترتيب بيتك بأقصر وقت من خلال اتباع النصائح الآتية:

  • اجمعي كافة الأغراض التي لا تنتمي للغرفة التي ترتبينها في سلة لإرجاعها إلى أماكنها كي لا تضيعي وقتك في التنقل بين الغرف وللحفاظ على ترتيب المنزل.
  • اذهبي إلى كافة الغرف في المنزل وافرزي الأغراض حسب طريقة استخدامها، فبعضها قد تكونين لا تستعملينها أبداً أو أخرى قد تتبرعين بها لأنها قديمة أو لديك غيرها الكثير، ولكن تأكدي من أنها صالحة للإستعمال.
  • خصصي زاوية في البيت قريبة من باب المدخل كي تقومي وأفراد عائلتك بوضع المفاتيح، الأحذية والمعاطف، وأخذها مباشرة عند المغادرة كي لا تتبعثر في أرجاء البيت.
  • نظمي أكياس القمامة وضعيها في كل الغرف لتجميع الأشياء المختلفة فيها قبل فرزها، ثم ضعيها خارج المنزل مباشرة.
  • لتنظيف المطبخ سريعاً، اجمعي كل الأواني غير النظيفة في الحوض واغسليها بالماء الساخن وسائل التنظيف. ثم استخدمي فوطة مبللة بالماء والمطهر لتلميع الرفوف والأرضية.
  • نظفي الحمامات بالمطهر المخفف بالماء في وعاء بلاستيكي مع استخدام قطعة أو ممسحة، فامسحي الأرضية وكرسي الحمام والمغسلة واحرصي على وجود كل مسلتزمات استخدامات الحمام.

اتبعي هذه النصائح سيدتي وستحصلين على بيت نظيف ومرتب في وقت سريع جداً. كما نقدّم لك حيلاً منزلية لكيفية تنظيف السجاد من حواضر البيت!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟