حيل منزلية مذهلة لتنظيف السجاد من حواضر البيت!

كيفية تنظيف السجاد من حواضر البيت

خصوصاً مع إقتراب فصل الشتاء وضرورة إفتراش منزلكِ بالسجاد، لا شكّ بأنّكِ تواجهين في شكل شبه يومي بعض المصاعب في التخلّص من البقع التي قد تتلف سجادتكِ وتفقدها أناقتها... لذلك، إليكِ بعض الحيل التي بإمكانكِ إعتمادها لإزالة مختلف أنواع البقع وذلك من حواضر منزلكِ!

- إزالة البقع الإعتيادية والحبر: بكل بساطة، قومي بمزج مقدار من الخلّ الأبيض مع مقدارين من الماء الدافئ. طبّقي المزيج على البقعة وإفركيها قليلاً، ثمّ رشي كمية متواضعة جداً من صودا الخبز فوقها. إمسحي الخليط بعد دقائق قليلة، واستعملي المكنسة الكهربائية لإزالة أي ترسّبات، وستجدين أن البقعة إختفت تماماً. كرّري العملية في حال كانت البقعة عنيدة.

- إزالة الزيت والبقع الدهنية: بكل بساطة، قومي بتطبيق محرمة ورقية على البقعة، واستعيني بمكواة لتطبيقها بحرارة متوسطة فوقها. في حال قمتِ بالأمر بالطريقة الصحيحة، ستجدين أنّ الزيت سيلتصق بالمحرمة ويختفي عن السجادة.

- إزالة الغراء: إستعيني بمحلول الكحول "إسبيرتو" لتطبيقه على كرة قطنية تفركين بها موضع البقعة. القليل من الصبر والمواظبة سيساهمان بإزالتها تماماً لتعود سجادتكِ وكأنّها جديدة!

- إزالة الشمع أو العلكة الملتصقة: إنّها من أكثر الحوادث شيوعاً مع السجاد، إذ إنكِ دائماً ما تجدين نفسكِ وأنتِ تواجهين علكة ملتصقة بعناد على سجادتكِ المفضّلة! ما العمل في تلك الحالة؟ إلجئي إلى كيس من الثلج تضعينه فوق العلكة الملتصقة، أو الشمع لتجميده. إنتظري حتى تصبح العلكة قاسية تماماً، وإستعيني بغرض حاد مثل ملعقة أو سكين لتكسيرها. بعدها، إستعملي المكنسة المكهربائية فوراً لإزالة القطع المكسرة قبل أن تلين مجدداً!

إقرئي المزيد: حيل لإزالة طلاء الأظافر عن الملابس والسجاد بأقل ضرر ممكن!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟