6 أمور غريبة تجعلك تخسرين من وزنك!

التلفاز

ممّا لا شكّ فيه أن الرياضة والغذاء الصحي هما الوسيلة الأمثل لكلّ امرأة للحصول على جسم رشيق وقوام نحيل. غير أنك عزيزتي تستطيعين مساعدة جسمك على خسارة الوزن من خلال إضافة بعض التفاصيل الصغيرة على حياتك اليومية، تعرّفي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي:

الفراولة فاكهة الرشاقة!

  • تناولي الطعام أمام المرآة: لقد أثبتت آخر الأبحاث أنّ مشاهدة نفسك أثناء تناول الطعام تجعلك تستهلكين كميّات قليلة منه إذ إنّك لدى رؤية نفسك تتناولين الطعام تقلقين بالّلاوعي من أن يزداد وزنك وبالتالي تتقلّص الكميات التي تتناولينها.
  • تناولي الطعام برفقة زوجك: فقد أثبتت الأبحاث أنّ تناولك الطعام والعشاء بشكل خاص مع زوجك يجعلك تستهلكين كميّات أقلّ منه إذ إنّ طبيعة المرأة تجعلها لا تتناول الكثير من الطعام لكي تظهر أنوثتها ونعومتها أمام الجنس الآخر.
  • لا تتناولي الطعام في ثياب النوم: بالرغم من أنّ لا علاقة وثيقة بالثياب والوزن إلاّ أنّ تناولك الطعام في ثياب النوم وبخاصّة الواسعة منها تجعلك تستهلكين كميات أكبر منه لأنّ الثياب الواسعة تعطيك انطباعًا بالخفّة والرشاقة وبالتالي ستتناولين كميات أكبر من الطعام الذي سيزيد من وزنك من دون إدراكك ذلك.
  • لا تتناولي الطعام أثناء مشاهدة التلفاز: لتناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز علاقة وثيقة في زيادة الوزن إذ إنك لدى مشاهدة التلفاز لا تيقنين الكميات التي تستهلكينها لأنك لن تركّزي عليها كما يجب وبالتالي ستفرطين من تناولها وسيزيد وزنك!
  • تناولي الطعام في أطباق صغيرة: إستخدمي الأطباق الصغيرة لدى تناولك الطعام لأنّ كميات هذا الأخير ستبدو لك كبيرة وسيشبع نظرك منه وبالتالي لن تأكلي كميات كثيرًا.
  • نامي في غرفة باردة: وأثبتت الدراسات أنّ النوم في غرفة باردة يجعلك تخسرين من وزنك إذ إنّ جسمك سيعمل بشكل متضاعف من أجل تأمين الطاقة لتدفئة نفسه وبالتالي تتسارع عملية الأيض وحرق الدهون فيه لتساعدك على خسارة الوزن.

إنّ هذه الطرق بسيطة وفعالة لفقدان الوزن لذا أدخليها إلى حياتك اليومية واخسري من وزنك من دون عناء وشقاء! إقرأي أيضًا: خطوات على درب الرشاقة



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟