هل يمكن انقاص الوزن بدون رجيم؟

كيفية انقاص الوزن بدون رجيم

يجب عليك أن تتبعي نظام غذائي صحي وأن تنتبهي جيدًّا إلى وزنك إذ يؤثر بشكلٍ كبير على صحتك بشكلٍ عام. لكن تعدّدت الأقاويل حول إمكان انقاص الوزن من دون رجيم! لكن كيف يحدث ذلك؟ وما هي الخطوات التي يجب أن تتّبعيها؟

  • تناول وجبة الفطور يوميًا: تعتبر وجبة الفطور الوجبة الأساسية التي يجب أن تحصلي عليها في حال كنت تريدين إنقاص الوزن. ففي حين يظن البعض أن الطريقة الأنسب لإنقاص الوزن هي من خلال عدم تناول وجبة الفطور إلاّ أن هذا الأمر ليس صحيحًا بتاتًا.
  • إغلاق باب المطبخ خلال الليل: نظّمي وقتك يوميًا وحدّدي وقتًا للتوقف عن تناول الطعام خلال الليل. لكن هذا الأمر لا يعني عدم تناول وجبة العشاء! بل على عكس ذلك، يجب عليك تناول طعامًا خفيفًا مع التأكد من عدم تناول الوجبات الخفيفة الدسمة بعد ذلك. أما بعد الإنتهاء من وجبة العشاء، فقومي بتنظيف أسنانك فورًا لتتجنّبي تناول أي طعام لاحقًا.
  • اختيار السوائل التي تتناولينها بحكمة: تحتوي المشروبات المحلاة على نسبة عالية من السعرات الحرارية. لذلك، حاولي تجنّب هذه المشروبات واستبدالها بالمياه العادية أو الغازية أو الحليب الخالي من الدسم أو عصير الفاكهة الطازجة.

هذا وتشير العديد من الدراسات إلى أن في حال كنت تنوين إنقاص الوزن من دون اتباع أي حمية، كل ما عليك القيام به هو تقليص الحصص التي تحصلين عليها بنسبة 10% إلى 20%. كما يمكنك التأكد من المشي نحو 10000 خطوة خلال النهار.

أخيرًا، في حال كنت تريدين خسارة الوزن الزائد، عليك التحلّي بالصبر والإرادة والتصميم على حدوث بعض التغيّرات في حياتك اليومية!

إقرئي أيضًا: ما هي فوائد اليانسون للتنحيف؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟