تخلّصي من آلام "الوثاب" مع هذه الحيل الطبيعيّة!

تخلّصي من آلام "الوثاب" مع هذه الحيل الطبيعيّة!

إن كنتِ من الأشخاص الذي يجلسون لساعات طويلة أمام الكمبيوتر، لا شكّ بأن "الوثاب" هو من أكثر مصادر الألم إزعاجاً لكِ! فهذا المصطلح الشعبي الذي يشير إلى مشكلة تشنّج الكتفين وأسفل الرقبة، أصبح متداولاً بشكل كبير أخيرًا، خصوصاً مع تزايد عدد الساعات اليوميّة أمام الحاسوب وعلى الإنترنت... فكيف تستطيعين التخلّص منه في المنزل؟

إليكِ بعض الطرق السهلة والفعالة:

التدليك المباشر: هل لاحظتِ العضلة النافرة التي تصل رقبتكِ مباشرة بكتفيكِ من الجهتين؟ تلك هي نقطة الإرتكاز في مشكلة آلام الوثاب، إذ إنّها ستبدو أكثر إشتداداً ونفوراً إن كنتِ تعانين من هذه المشكلة. تخلّصي منها بواسطة تدليك موضعي لهذه النقطة من خلال إمساكها وفركها في شكل دائري ثمّ تطبيق حركة السحب عليها بواسطة الإبهام والسبابة وذلك صعوداً. قد تبدو العمليّة مؤلمة قليلاً بالنسبة لكِ، ولكنّكِ ستجدين فيما بعد الأمر مريحاً للغاية.

التدليك غير المباشر: هل تعلمين أنّ بإمكانكِ إراحة آلام الكتفين والرقبة من خلال تدليك راحة اليدين؟ بكلّ بساطة، ركّزي أولاً على المواضع الموجودة تحت كلّ مفصل في راحة يديكِ، وذلك من خلال فركها في إتّجاه عقارب الساعة. كذلك، قومي بتدليك متواصل للعضلة الموجودة ما بين الإبهام والسبابة على طرف راحة اليد وستلحظين تشنّجاً في عضلات ذلك الموضع أيضاً. إعمدي الى فكّها بتقنيّة التدليك المباشر عينها.

للمزيد: كيف تعالجين آلام جسمكِ من خلال تدليك قدميكِ فقط؟

الإستعانة بالزيوت: للنتيجة الأفضل، إستعيني خلال التدليك ببعض الزيوت المفيدة مثل زيت الروزماري، زيت اللوز الحلو، وزيت الزيتون.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!