كيفية استخدام دوفاستون لتنزيل الدورة

كيفية استخدام دوفاستون لتنزيل الدورة

اقراص دوفاستون من الادوية الشائعة جدًا والتي بالطبع قد سمعت بها في وقت سابق ولها استخدامات عدة وذلك بحسب المرض او المشكلة التي تودين علاجها وبالتالي تختلف طريقة تناولها.

وبعد ان تعرفت في وقت سابق على طريقة تناول حبوب دوفاستون لتثبيت الحمل، اليك كيفية استخدام دوفاستون لتنزيل الدورة في هذا المقال من عائلتي.

كيفية استخدام دوفاستون لتنزيل الدورة!

بعد ان تعرفت على حبوب تنزل الدورة في نفس اليوم، سنرى طريقة تناول دوفاستون لهذا المجال!

حبوب دوفاستون هي هرمون بروجيستيرون صناعي، يتم وصفها في الكثير من الحالا الطبية وابرزها حالات اضطراب الدورة الشهرية، والذي ينتج بدوره غالبًا من ضعف في التبويض.

لهذه الحبوب استخدامات كثيرة اخرى وتختلف طرق تناولها بحسب المشكلة الصحية التي تودين علاجها، وبحسب عدد أيام الدورة الشهرية كذلك الامر.

ولكن بشكل عام وفي حال اضطراب الدورة الشهرية ولأن هرمون بروجيستيرون الطبيعي يفزر بعد التبويض في النصف الثاني من الشهر، يمكنك تناول اقراص دوفاستون من اليوم الـ 12 من بداية الدورة الشهرية حتى اليوم الـ 25 من بدايتها.

يتم تناول قرص صباحا وقرص اخر مساء. وبعد اليوم 25 من بداية الدورة يتم التوقف عن تناول هذه الاقراص للسماح للدورة الشهرية بالنزول،على ان يتم تناوله بالطريقة نفسها في الاشهر المقبلة. تجدر الاشارة الى ان اقراص دوفاستون يتم وصفها غالبا لمدة 6 اشهر!

واخيرا، اياك ان تتناولي هذه الحبوب او اي حبوب اخرى من دون استشارة طبيبك قبل ذلك!

إقرأي أيضًا: كيفية علاج عدم انتظام الدورة الشهرية



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!