ما على كل أم معرفته: حيلة لإزالة البقع العنيدة والشائعة التي يتسبب بها طفلكِ، وبشكل مضمون!

كيفية ازالة البقع الشائعة والعنيدة التي يتسبب بها الطفل

خصوصاً مع بدء تناول طفلكِ للأطعمة الصلبة، لا شك أنكِ بتِّ تدركين جيداً صعوبة إزالة بعض أنواع البقع عن ملابسه وكلّ ما يلامسه، وعلى رأسها الطماطم، الفراولة وغيرها من الفاكهة التي تتمتع بعصائر ملوّنة... ولكن لا داعي لرمي هذه القطع بسبب الفشل في تنظيفها بواسطة الغسالة، إذ جئناكِ بحيلة بسيطة ولكن فعالة للغاية، تزيل أعند البقع التي يتسبب بها الأطفال!

حيلة النقع المطول

وهنا، نتكلّم عن البقع التي تكون عضوية أو ما يشابهها مثل الطعام، الدماء، العشب أو البراز، فلـإزالة بقع الحبر مثلاً أسلوب لآخر مختلف تجدينه على الرابط.

كيفية ازالة البقع الشائعة والعنيدة التي يتسبب بها الطفل

pinterest

اتبعي الخطوات التالية، وستتكلل محاولاتكِ بالنجح في كلّ مرّة:

  1. حددّي الموضع الذي ستقومين فيه بنقع القطعة، فإن إخترتِ المغسلة، من المفترض أن تكوني قادرة على الإمتناع عن إستخدامها لفترة طويلة نسبياً. وعاءٌ كبيرٌ ونظيف سيفي بالغرض في شتّى الأحوال.

  2. إملئي الوعاء أو المغسلة بالماء الساخن الأقرب إلى درجة الغليان، وذلك لأنّ هذه الحرارة تكون فعالة بشكل أكبر في إزالة البقع. ولكن أولاً، تأكّدي من أنّ القماش قادر على تحمل هذه الدرجات المرتفعة. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه القاعدة مستثناة في حال تنظيف بقع الدم.

  3. لا تتسرعي في إزالة القطعة المراد تنظيفها من الماء فيجب عليكِ تركها أقلّه لساعتين، ويُفضّل حتّى أن تستمرّي بنقعها منذ ساعات المساء الأولى وحتّى صباح اليوم التالي.

  4. لستِ بحاجة إلى إعادة تسخين الماء أو ملئ الوعاء بالماء الساخن مجدداً، فالحرارة التي تبدئين بها هي الأهمّ بغض النظر إن أصبحت بادرة لاحقاً.

  5. بعد الإنتهاء، تخلّصي من الماء، واضغطي على قطعة الملابس لإخراج السوائل منها أيضاً. لا تكتفي بهذه الخطوة، بل حان وقت وضعها الآن في الغسالة لنتيجة مضمونة.

ولكن ماذا عن مزيج النقع؟

هنا، تتعدد خياراتكِ، فبإمكانكِ دائماً إضافة المستحضر المزيل البقع إلى الماء. ولكن ماذا لو لم يكن في متناولكِ؟ تستطيعين في تلك الحالة اللجوء إلى الإحتمالات الطبيعية التالية، والمتوفرة في منزلكِ:

  • سكب الخلّ الأبيض مع الماء الساخن
  • تطبيق معحون من صودا الخبز أو الـBaking Soda والقليل من الخلّ على البقعة قبل نقعها
  • إضافة القليل من ماء الأكسجين وسائل الجلي إلى الماء الساخن، خصوصاً لإزالة البقع الدهنية

وتذكّري أنّكِ وكلما تأخرت في إتخاذ هذه الخطوات، كلّما صعبت إزالة البقع، فلا تنتظري مطولاً!

إقرئي المزيد: فيديو: حيلة سهلة لازالة بقع الزيت عن الملابس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟