إخسري دهون البطن بعد الولادة القيصرية بهذه الطريقة!

إزالة دهون البطن

تواجه المرأة الحامل صعوبات كثيرة ترافقها قبل الولادة وبعدها وبخاصّة عندما تلد طفلها بعمليّة قيصرية، غير أنّها عندما ترى طفلها بين يديها تنسى كلّ ما مرّت به من مشكلات. من بين هذه الأخيرة مشكلة تعانيها معظم النساء بعد الولادة القيصرية وهي تراكم الدهون في منطقة البطن. إليك بعض الإرشادات التي تخلّصك من هذه الدهون في هذا المقال من عائلتي:

5 أسباب قد تمنعكِ من خسارة الوزن بعد الولادة

نوع الدهون: أوّلًا عليك معرفة نوع هذه الدهون والتأكّد من أنها ليست جلدًا متراكمًا ناجمًا عن العملية لأنّه لا يزول إلاّ بعملية جراحية.

الرضاعة: الرضاعة لا تمنح الغذاء لطفلك وتقوّي جهاز المناعة لديه فحسب بل تساعدك على خسارة الوزن ودهون البطن بعد الولادة القيصرية أيضًا، لذا قومي بإرضاع طفلك لمدّة 6 أشهر على الأقلّ فتمنحينه أكبر كميات من الغذاء وتخسرين من وزنك في الوقت عينه.

السعرات الحراريّة: ولخسارة الوزن في هذه الفترة عليك استهلاك سعرات حرارية أقلّ من التي يحرقها جسمك إنما عليك الإنتباه جيدًا لنوعية الطعام الذي تتناولينه لأنك بحاجة للفيتامينات والمعادن الضرورية للرضاعة. لذا، أكثري من تناول الحليب واللبن، الفواكه والخضار والدجاج والأسماك والحبوب فتمنحك الغذاء الكافي بسعرات حرارية قليلة.

شرب الماء: يساعد الماء على ترطيب جسمك وعلى حرق دهون الجسم والدهون المتراكمة في منطقة البطن لذا احتسي ما يعادل ليتراً ونصف من الماء يومياً. ويمنحك الماء شعورًا بالإمتلاء لفترات طويلة ما يساعدك على عدم تناول الحلويات او المأكولات الدسمة بين الوجبات.

المشي: لا شكّ بأنّ جسمك ليس قويًّا بما فيه الكفاية في هذه الفترة للقيام بالرياضة إنّما من المفيد جدًّا أن تقومي بتحريكه من وقت إلى آخر عبر المشي في المنزل أو الصعود إلى السلالم مثلًا حتى لو بشكل بطيء بعض الشيء لأنّ المشي يساهم في تنشيط الدورة الدموية وعملية الأيض وحرق الدهون في جسمك.

وأخيرًا تذكّري أنّ عملية خسارة هذه الدهون لا تتمّ بأسبوع أو بأسبوعين بسبب تراكمها على مدى تسعة أشهر بل يحتاج جسمك لبعض الوقت ليعود إلى حالته الطبيعية قبل الحمل!

بالفيديو: تمارين لمكافحة ترهل البطن!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟