اكتشفي كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب وما الخطوات التي تمر بها!

اكتشفي كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب وما الخطوات التي تمر بها!

المواضيع

  1. كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب؟

  2. خطوات عملية اطفال الانابيب!

تتساءلين كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب وما هي الخطوات التي تمر بها وترغبين في معرفة كم نسبة نجاح طفل الانابيب من المرة الاولى وما علامات نجاحها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن عملية اطفال الانابيب.

في حال تعذر الحمل بطريقة طبيعية، تلجأ المرأة الى الحقن المجهري اي ما يعرف بعملية اطفال الانابيب حيث يتم تلقيح البويضة خارج الرحم ومن ثم زرعها في الرحم، ولكن كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب وما الخطوات التي تمر بها؟

كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب؟

بعد ان سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال هل عملية اطفال الانابيب مؤلمة، نجيبك في ما يلي على سؤال كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في الحقن المجهري، فان عملية اطفال الانابيب لا تتم بين ليلة وضحاها وفي غضون ساعات بل تستغرق تحضيرا لها يبدأ قبل فترة من استخراج البويضات من الرحم وتلقيحه بالحيوانات المنوية، اذ يخضع الزوجين للكثير من الفحوصات المخبرية للتأكد من فعالية الحيوانات المنوية عند الرجل وجودة البويضات عند المراة.

وبالتالي، فان عملية اطفال الانابيب قد تستغرق فترة تتراوح بين اسبوعين الى 3 اسابيع، كما انه قد تزداد هذه الفترة لدى بعض الازواج خصوصا في حال وجود مشاكل تعيق نقل البويضات بعد تلقيحها مباشرة الى الرحم.

خطوات عملية اطفال الانابيب!

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب، لا بد من ان نطلعك في ما يلي على الخطوات التي يمر بها الحقن المجهري:

  1. الخضوع الى الفحوصات المخبرية للتأكد من قدرة الزوجين على اجراء عملية اطفال الانابيب وقد يستغرق ذلك ما بين اسبوعين الى شهر.

  2. تنشيط المبايض وهي الفترة التي تسبق عملية استخراج البويضات من الرحم ويعطي الطبيب خلالها المراة بعض المنشطات الهرمونية لتنشيط المبايض وحثها على انتاج بويضات سليمة، وغالبا ما تستغرق هذه المرحلة من 10 ايام الى اسبوعين كحد اقصى.

  3. استخراج البيوضات والذي يتم عبر عملية جراحية بسيطة تحت التخدير العام غالبا ما لا تزيد مدتها عن 30 دقيقة.

  4. تلقيح البويضات الجيدة بالسائل المنوي الذي يكون قد استخرج من الرجل عن طريقة القذف العادي، والاحتفاظ بها في المخبر لمدة تتراوح بين 3 الى 5 ايام.

  5. اعادة زرع البويضات الملقحة اي الاجنة في رحم المراة (غالبا ما ينقل اثنين او 3 كحد اقصى)، تبقى المراة في المستشفى مدة 4 ساعات لتعود من بعدها الى المنزل حيث يجب ان تستلقي لمدة 3 ايام.

اذا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال كم يوم تستغرق عملية اطفال الانابيب واطلعناك على الخطوات التي تمر بها، ندعوك الى اكتشاف اذا كان من الممكن حدوث حمل طبيعي بعد فشل عملية اطفال الانابيب.



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

إختبار: إلى أي حدّ يعنيكِ الحمل؟