كم حبة كلوميد للحمل بتوأم؟

كم حبة كلوميد للحمل بتوأم

قدمنا لك في وقت سابق معلومات عن منشطات التبويض تعزّز الحمل بتوأم، واليوم سنكشف لك كم حبة كلوميد للحمل بتوأم عليك أن تتناولي كي تنجحي بالأمر. فالأخبار المتداولة حول مدى فاعلية حبوب الكلوميد متفاوتة، منها الإيجابي والآخر السلبي. ننصحك إذاً بمتابعة القراءة لتفاصيل كاملة!

كم حبة كلوميد للحمل بتوأم:

حبوب الكلوميد هي من فئة الادوية المنشطة للمبايض تحفز الخصوبة لدى النساء اللواتي يواجهن صعوبة في الحمل. يمكنك استخدام هذه الحبوب فقط في حال وصفها لك طبيبك الخاصّ تحت شروط معينة. في معظم الأوقات تؤخذ حبوب الكلوميد لمدة 5 ايام بعيار 50 ملغ يومياً، وإذا لم تحدث الاباضة في الدورة الاولى، يزيد الطبيب عياره إلى 100 ملغ في الدورة الثانية.

هذه الزيادة في العيار قد تؤدي في حالات نادرة جداً إلى حدوث الحمل بالتوأم، إذ لم يثبت حتى الساعة أن الكلوميد موصوف فعلياً للحمل بتوأم، بل يقتصر الأمر على شهادات بعض السيدات اللواتي نجحن بحمل التوأم بعد الكلوميد، فيما أخريات كثيرات فشلن.

إلى ذلك، يدعو علماء الطب النسائي إلى ممارسة الجماع بعد انتهاء علاجك بالكلوميد، خاصة وأنه لضمان فرص حدوث تلقيح البويضة، على الجماع أن يحصل في اليوم العاشر من الدورة إذا كانت دورتك الشهرية تتمرر كل 28 يوماً.

ولكن كما ذكرنا لك سابقاً، الكلوميد ليس الحل السحري للحمل بتوأم ويجب عليك دائما استشارة الطبيب قبل استخدامه، لذلك إليك طرق تساعدك على الحمل بتوأم!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟