عن طريق الصدفة، فيسبوك ينقذ حياة طفلة في بطن أمها!

قصة حامل انقذت جنينها عن طريق الصدفة

قد تكون مواقع التواصل الإجتماعي مضيعة للوقت في الكثير من الأوقات وبخاصة ان لم يتم الإستفادة منها بطريقة او بأخرى، لكن موقع فيسبوك تحديدًا قد ساهم عن طريق الصدفة في إنقاذ حياة جنين، وقد شاء القدر أن يساهم بدوره بذلك!

لم تعلم كريستينا ديبينو الحامل في الشهر السادس وبطفلها الأول أنّ بضع دقائق أمضتهم على موقع فيسبوك قد حياة جنينها.

وفي التفاصيل، عبّرت كريسيتنا ذات مرة عن ازعاجها من الحكة الشديدة التي تعانيها على فيسبوك، انهالت عليها رسائل الأصدقاء بتحذيرها بعدم التغاضي عن هذه الأعراض لأن ما تعانيه قد لا يكون مجرّد حكة بل قد تكون أخطر من ذلك بكثير. الا أنّ أحد الأصدقاء قد أنذرها بضرورة التأكد من أنها غير مصابة بالركود الصفرواي والذي قد يودي بحياة الجنين في الرحم.

قصة حامل انقذت جنينها عن طريق الصدفة

على الفور اتصلت كريستينا بطبيبها وتوجهت الى المستشفى فورًا ليشخّص حالتها! لقد شاءت الصدف ان تنقذ حياة الجنين قبل فوات الأوان فقد أكد الطبيب إصابة كريستينا بالركود الصفراوي في الحمل وهو مرض كبدي يحدث في المرحلة الأخيرة من الحمل، الحكة الشديدة من أعراضه ويودي الى وفاة الجنين.

وفي الأسبوع الــ37 ولدت كريستينا طفلتها بصحة جيدة، ولولا تلك الصدفة لدخل مصيرها ومصير طفلتها في المجهول، وهي الآن تعمل على نشر التوعية بين الحوامل لضرورة عدم تجاهل أي أعراض قد يشعرن بها وبخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟