في أي شهر يبان نوع الجنين؟

في اي شهر يبان نوع الجنين

تشعر المرأة الحامل بفضول وحماس لمعرفة جنس طفلها خصوصاً خلال الأشهر القليلة الأولى. وتبدأ بالتساؤل عن موعد اكتشاف ما إذا كان جنينها صبياً أو فتاة؟ إن معرفة نوع الجنين يساعد بشكلٍ كبير في التحضير لاستقباله عندما يولد ويساهم في استعداد الأهل وتأقلمهم مع هذا الحدث الجديد. لكن متى يحين الوقت لمعرفة نوع الطفل؟ ما هو الشهر المناسب لذلك؟ وما هي أهم المعلومات التي عليك معرفتها عن الإختبار التي يسمح لك باكتشاف جنس الجنين؟

  • أولاً: في الإجمال تتمكّن المرأة من معرفة جنس طفلها بين الأسبوع السادس عشر والأسبوع العشرين، أي في منتصف الشهر الرابع من حملها تقريباً.
  • ثانياً: للكشف عن نوع الجنين، تخضع معظم النساء لاختبار التصوير بالموجات ما فوق الصوتية أو "ultrasound"، وهو اختبار آمن ويمكن أن يحدّد جنس الطفل بطريقة دقيقة.
  • ثالثاً: يرتبط اختبار الـ "ultrasound" بشكل مباشر بالوضعية التي يتّخذها طفلك داخل الرحم، فإذا كان بوضعية غير مناسبة قد لا تتمكّني من معرفة جنسه إلاّ في جلسة تصوير أخرى.
  • رابعاً: هناك وسائل أخرى للكشف عن نوع الجنين، مثل إختبارات الكشف عن مشاكل وراثية والتي تخضع لها إجمالاً النساء اللواتي يزيد عمرهنّ عن ال35 سنة. ولكن هذه الاختبارات ممكن أن تشكل خطراً على الجنين.


حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟