جوانا.القاعي جوانا.القاعي 29-05-2017

تنتظر المرأة 9 أشهر كاملة لكي ترى طفلها وتضعه بين يديها لأول مرة فور ولادته ولو لثوان معدودة. طبعًا هذه اللحظات تحلم بها وتنتظر كل أمراة أن تختبرها في حياتها.

ias

لكنها من دون شك لن تتخيل أبدًا أن طفلها قد يقوم ببعض الحركات غير المتوقعة وغير المألوفة لدى الأطفال حديثي الولادة كالضحك، او أن يمسك باللولب الذي استخدمته امه كوسيلة لمنع الحمل مثلًا. ومن المؤكد طبعًا والذي لن يخطر ببالها البتة أنن يحاول طفلها المشي بعد دقائق معدودة على ولادته!

وهذا تحديدًا ما حصل مع والدة الطفل الرضيع الذي غزا الفيديو المصور له وهو يحاول المشي باتجاه والدته مواقع التواصل الإجتماعي كافة وبسرعة هائلة.

فقد ظهر الطفل الرضيع من خلال المقطع المصور الملتقط له وهو يحاول تحريك قدميه بطريقة أذهلت الجميع، ليقوم بعدها الرضيع بالمشي على سرير المستشفى متكئاً على ذراع الممرضة ومتجهاً إلى الأمام وكأنه مستعجل كثيرًا لإختصار الوقت والمراحل العدة التي يمر بها الطفل والتي تبدأ عادة مع الحبو لتصل أخيرًا الى المشي.

وبعد ساعات قليلة على نشر الفيديو، حقق هذا الأخير نسبة مشاهدة مرتفعة جدًا وسط ذهول الجميع بالحركات التي يقوم بها رضيع لم يتواجز عمره الدقائق!

اما التفسير العلمي لهذه الظاهرة والتي تعرف بمنعكس المشي الذاتي او الأوتوماتيكي، فعند ترك قدمي الطفل تلامسان الأرض يحاول المشي تلقائيًا وهذا ما يعرف بالمنعكس الذاتي. لكن سرعان ما يختفي هذا الأخير بعد اسابيع او حتى أيام.

شاهدي الفيديو على الرابط التالي:

https://www.youtube.com/watch?v=3MR3WJPpzhM

إقرأي ايضًا: طريقة هذا الأب في تهدئة طفله الرضيع مذهلة!

الأمومة والطفل الأم والرضيع حديثو الولادة

مقالات ذات صلة

تابعينا على