طريقة هذا الأب في تهدئة طفله الرضيع مذهلة!

ردة فعل طفل بعد ان شم رائحة والدته

الأم هي عالم الطفل الأول الذي يولد منه ويترعرع بين يديه. يبدأ الطفل بالتعرف على والدته والشعور بها وهو في أحشائها، ويزداد تعلقه هذا بها عندما يبصر النور ويراها امامه يتنشق رائحتها وينام في أحضانها.

وليس من الغريب أبدًا أن يشعر الطفل بعدم الأمان وبالخوف لدى ابتعاد أمه عنه وبخاصة عندما يكون صغيرًا جدًا وأي شيء من أثرها سيعيد اليه الطمأنينة التي يشعر بها أثناء وجودها.

وهذا ما حصل تمامًا مع طفل الثلاثة أشهر بعد أن عجز والده عن تهدئته في غياب والدته بشتى الطرق. هذا الوالد الذي سبق له وعانى المشكلة عينها مع طفله الذي لا ينفك عن الصراخ والبكاء في غياب والدته حتى نصحه ذات يوم أحد أصدقائه بتجربة طريقة ذكية يقوم هو بها بدوره مع أطفاله مقترحًا عليه إحضار قميص الأم وجعل الطفل يتنشق رائحتها ليشعر بوجودها فيهدأ تلقائيًا بعدها.

ولما غابت الأم ذات مرة عن المنزل، وعندما بدأ الطفل بنوبة البكاء والصراخ من دون توقف كالمعتاد، أحضر الوالد القميص ووضعه قرب أنف طفله الذي ما لبث أن شمّ رائحة والدته حتى توقف فورًا عن البكاء وتمسك بالقميص ليحتضنها بعد ذلك.

جميل كم أن وجود الأم في حياتنا يشعرنا بالأمان والطمأنينة وهذه التجربة هي خير دليل على ذلك!

يذكر أن الوالد قام بنشر الفيديو الذي تظهر ردة فعل الطفل بعد أن شم رائحة والدته لكي يعلّم الطريقة نفسها للآباء الآخرين الذين سيواجهون الموقف نفسه بدورهم!

شاهدي الفيديو على هذا الرابط:

طفل يتوقف عن البكاء بعد ان شم رائحة والدته

طفل يتوقف عن البكاء بعد ان شم رائحة والدته

إقرأي أيضًا: لهذا السبب نعشق رائحة حديثي الولادة!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟