فوبيا غريبة يعاني منها 15% من الأشخاص، فهل أنتِ منهم؟

فوبيا الخوف من الثقوب الغريبة

كثيرةٌ هي أنواع الفوبيا التي تدهشنا بغرابتها، ولكنّها إجمالاً ما تكون نادرة جداً، عكس الـ Trypophobia الشائعة في شكل كبير، ألا وهي الخوف غير المفسّر من الثقوب الصغيرة!

وفي حين أنّ معظم الأشخاص الذي يعانون من أي نوع فوبيا يدركون مخاوفهم، إلاّ أنّ شريحة كبيرة من الأشخاص الذين يعانون من التريبوفوبيا قد لا يعلمون بذلك! إذ بينت الأبحاث أن 15% من الأشخاص يعانون من مشكلة الخوف من الثقوب، والتي إجمالاً ما لا تكون مفسّرة.

وبالتفاصيل، فإن هذه الفوبيا تتلخّص بالشعور بالخوف والقرف حتى درجة الغثيان عند رؤية أشكال بثقوب متعدّدة، وخصوصاً إن كانت صغيرة ومتساوية الحجم. فعند رؤية هذه الثقوب، يرتفع نبض قلب المصاب بهذه الفوبيا وتصبح دقاته غير منتظمة، كما يتم تسجيل نشاط غير طبيعي في الدماغ، وبالتحديد في الجزء المسؤول عن النظر.

أما عن سبب الإصابة بها، فهو غير محدّد حتى الآن، وتختلف النظريات حوله، إلاّ أنّ أكثرها منطقية هو وجود هذه الثقوب بكثرة ضمن الطبيعة، وبالأخص على الحيوانات والأعشاب السامة. وبالتالي، فإن من المرجح أن نكون وخلال تطورنا إكتسبنا قدرة غرائزية غير واعية على تمييز هذه الأنواع السامة من ثقوبها، وبالتالي النفور والخوف منها في شكل لا إرادي!

فهل من الممكن أن تكوني مصابة بها؟

سنعرض عليكِ مجموعة من الصور العشوائية، والتي ستشعركِ بخوف وإنزعاجٍ غير مبرّرين إن كنتِ تعانين منها!

فوبيا الخوف من الثقوب الغريبة
فوبيا الخوف من الثقوب الغريبة
فوبيا الخوف من الثقوب الغريبة
فوبيا الخوف من الثقوب الغريبة

فماذا كانت النتيجة، وهل شعرتِ بأي إنزعاج؟ شاركينا تجربتكِ في خانة التعليقات!

إقرئي المزيد: أنواع فوبيا لن تصدّقي أنّها موجودة!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!