6 فوائد للقيلولة لا تحرمي نفسك منها

فوائد نوم العصر

لأن الكثير من الناس لا يحصلون على قسطٍ وافٍ من النوم، تواجههم صعوبات في التركيز. قد تلجئين الى فنجان من القهوة كحل بديل، إلا أن مفعوله لن يدوم طويلاً لذا لا بد من قيلولة ما بعد الظهر للحصول على الطاقة واستجماع قوّتكِ.

وفي دراسة أجريت في اليونان، وجد الباحثون أن الذكور البالغين الذين أخذوا قيلولة بعد الظهر لثلاث مرات أسبوعيًا على الأقل، هم 37٪ أقلّ عرضة للوفاة بأمراض القلب مقارنة بالرجال الذين لم يأخذوا قيلولة بعد الظهر.

هل من الطبيعي ألّا يحتاج طفلي إلى أخذ قيلولة؟

وفي العديد من البلدان، حيث يتم اعتماد قيلولة ما بعد الغداء، يكون فيها معدّل النوبات القلبية منخفض جداّ. على الطرف الآخر من المقياس لدينا دول مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة. في هذه البلدان، النوبات القلبية هي السبب الرئيسي للوفاة.

لذلك نرى ان الفائدة الأساسية للقيلولة هي المحافظة على صحة القلب، وهناك فوائد أخرى للقيلولة، نذكر لكِ أهم 5 تضاف الى فائدة القلب:

- تحسّن الآداء الإدراكي

- زيادة اليقظة

- تحسين الذاكرة

- تأمين الاسترخاء

- الحدّ من التوتر

مع هذه النصائح تنامين بهناء خلال قيلولتك

ولطول القيلولة تأثير على فوائدها، فالقيلولة القصيرة أي الـ 20 دقيقة يمكن أن توفّر كل فوائد القيلولة التي سبق ذكرها، فعلى الرغم من أنها قصيرة لكنها تساهم في تقوية الذاكرة.

أما القيلولة التي تمتد من 20 إلى 30 دقيقة فتعزز الإبداع إضافةّ الى تعزيز الذاكرة.

وقيلولة الـ 30 إلى 60 دقيقة لها تأثير في حفظ الأشياء مثل الحروف الأبجدية، الاتجاهات وغيرها.

أيضاً فإن القيلولة الممتدة من 60 إلى 90 دقيقة هي الأكثر فائدة من التي سبقتها إذ لها تأثير كبير على الدماغ من حيث حل المشاكل.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!