ما هي فوائد شرب الماء قبل النوم؟

فوائد شرب الماء قبل النوم

غالبًا ما نسمع عن فوائد شرب المياه خلال فترة الصباح فور استيقاظنا من النوم. لكن هل كنت تعلمين أن لشرب المياه قبل الخلود إلى النوم منافع كثيرة؟

تحتوي المياه على نسبة عالية من المعادن والعناصر العذائية التي يحتاج إليها الجسم بشكلٍ يومي. ويعتبر شرب المياه قبل النوم من أبرز الطرق التي يمكنك أن تتبعيها من أجل تخزين هذه المواد المغذية والمعادن التي تحتاجين إليها للحفاظ على صحتك ورشاقتك.

هذا ويمكنك أن تستفيدي من الأمور التالية في حال اعتمادك هذه الخطوة:

  • منع جفاف الجسم: يساعد شرب كوب من المياه قبل النوم على الحفاظ على رطوبة الجسم ومنع تعرضك للجفاف.
  • يحرق السعرات الحرارية: من المحتمل أن تكوني سمعت أن شرب المياه الباردة يساعدك على خسارة الوزن بشكلٍ أسرع. لكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر قد يختلف من امرأة إلى أخرى حسب طبيعة جسمها. أما من شأن شرب المياه قبل النوم، أن يعزز عملية الهضم لديك وبالتالي تخسرين السعرات الحرارية وتفقدين الوزن.
  • يساعدك على النوم: يؤمن شرب المياه توازناً على مستوى الطاقة والعضلات والمفاصل في الجسم قبل الخلود إلى النوم، الأمر الذي يشعرك بالراحة ويساعدك على النوم بشكلٍ أفضل خلال الليل.
  • يطهر الجسم: من أفضل فوائد شرب المياه هو أنها تعمل كمطهر للجسم. أما عند شرب كوب من المياه قبل النوم، فيتم إفراز كل السموم الموجودة في الجسم. لذلك، سوف تشعرين بحالة أفضل بكثير.

لكن عليك أن تعلمي أنه لا يعتبر شرب المياه قبل النوم صحيًا في حال كنت تعانين من مشاكل معينة في الكلى أو القلب. هذا الأمر يعود إلى وجود ضغط زائد على الكلى التي لا يمكن أن تعمل على إزالة السوائل من الجسم. في هذه الحالة، قد ينصحك الأطباء بشرب المياه قبل ساعتين من النوم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!