Tania Tania 02-10-2015

على الأم أن تكون على علم بالأطعمة التي يجب على الطفل الرضيع أن يتناولها حسب عمره وطبيعة جسمه. يعتبر الموز من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية. لكن هل يمكن للرضيع تناوله؟ وفي أي عمر تحديدًا؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد الموز للرضع.

ias

تشير العديد من الدراسات إلى أن  الطفل يمكنه أن يبدأ بتناول الموز بدءًا من الشهر الرابع من عمره على رغم  بدء بالأطعمة الصلبة مع وصوله إلى الشهر السادس من عمره تقريبًا. 

لكن الجدير بالذكر  أن يجب على الأم التأكد من أن طفلها لا يعاني من حساسية اللاتكس التي قد يصاب بها في حال كانت هذه المشكلة وراثية.

بناءً على عمر الطفل، قد لا تحتاج الأم إلى زيادة أي سائل إلى الموز المهروس. يمكن للأم تهريس الموز في خلاطة إذا رغبت في ذلك.

في هذا السياق، تتعدّد كثيرًا فوائد الموز للأطفال الرضع. أما من أبرز هذه الفوائد فهي:

  • يعتبر تناوله سهلًا: يعتبر الموز من الفاكهة الطرية ولا يصعب أبدًا تناولها وخصوصًا للأطفال الرضع
  • يسيطر على مشكلة الإسهال: يعاني الكثير من الرضع من هذه المشكلة. في هذه الحالة، يمكن إعطاء الطفل القليل من مهروس الموز.
  • يعالج مشكلة الإمساك المزمن: يعتبر الإسهال أيضًا من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الرضع بسبب إصابتهم بالفيروس. في هذه الحالة، على المرأة استشارة الطبيب من أجل التأكد من أن الرضيع لا يعاني من الجفاف وإطعامه الموز.
  • يساعد على الحدّ من التهابات الجلد: قد يصاب الطفل الرضيع بإلتهابات في الجلد بسبب لدغ الحشرات.
  • يحسن الاضطرابات البولية: يعتبر الأطفال الرضع أكثر عرضة للإلتهابات البولية وتختلف الأعراض في هذه الحالة وتتضمّن ارتفاع درجة حرارة الجسم والشعور المتكرّر للتبول وغيرها. في هذه الحالة يمكن للأم إعطاء الطفل بعض مهروس الموز  إلى جانب استشارة الطبيب المعالج. فيشير البعض إلى أن يمكن للموز أن ينظّف المسالك البولية من السموم التي تتراكم.

الأمومة والطفل الأم والرضيع تغذية الطفل الرضيع صحة الرضيع

مقالات ذات صلة

تابعينا على