هذا ما يفعله 5 دقائق من المشي حافية القدمين في جسمك!

فوائد المشي حافية القدمين

لا بدّ أنك تعلمين جيدًا عزيزتي أنّ للمشي فوائد صحية كثيرة بدءًا من تنشيط الدورة الدموية وتحسين عمل القلب وصولًا إلى حرق الدهون وخسارة الوزن. لكن هل تعلمين أنّ للمشي حافية القدمين تأثيراً من نوع آخر؟ تعرّفي معنا على ما يفعله 5 دقائق من المشي حافية القدمين في جسمك في هذا المقال من عائلتي.

يساعدك على الإسترخاء والنوم: لقد أثبتت الدراسات أنّ المشي حافية القدمين يساعد الجسم على الإسترخاء والنوم، كيف ذلك؟ إنّ اتصال الرجل بالأرض يعيد توازن الطاقة الكهربائية في الجسم ويخفّف من الإيونات الإيجابية التي تزيد الطاقة والنشاط ويستبدلها بالإيونات السلبية المحفزة على الإسترخاء ويقودك الى النوم بشكل سهل.

يساعد على توازن وضعية الجسم: إنّ المشي من دون حذاء يساعد على توازن جسمك واستقراره بالوضعية المناسبة ويحسّن وضعية الوقوف والمشي لديك. فضلًا عن أنّه يخفف الآلام التي تتسبّبها الأحذية في عظامك.

يحسّن**القدرات الحسية لديك**: تقول الأبحاث أيضًا إنّ مختلف الأحاسيس في جسمك وقدرتك على التعبير والكلام تتفاعل جراء الإشارات الكهربائية في هذا الأخير. وفي هذا الصدد، إنّ المشي حافية القدمين يحفّز العصب ومراكز الضغط في قدميك ما يؤدي الى اثارة النقاط المختلفة الخاصة بكل عضو من هذه الأعضاء.

وأخيرًا، ينصح الخبراء أيضًا الأطفال بالمشي حفاة القدمين لأنّه يحسن قدرتهم على التركيز والذاكرة وإحقاق التوازن في أجسامهم.

إقرأي أيضًا: متى تبدأ الحامل بالمشي؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!