6 اطعمة لعلاج تساقط الشعر!

اطعمة لعلاج تساقط الشعر

تعاني العديد من النساء من مشكلة تساقط الشعر. ولكن هل كنت تعلمين أن هذه المشكلة قد تكون مرتبطة بشكل مباشر بنظامك الغذائي؟ في هذا السياق، سنقدّم إليك سلسلة من الأطعمة التي يجب أن تتناوليها لمنع تساقط الشعر:

للمزيد: اليكِ أفضل الوصفات لتكثيف شعرك

- الجزر: يساهم الجزر بشكل كبير في تغذية بصيلات الشعر وتقوية الجذور. فالجزر غنيّ بالفيتامين A الذي ينشّط الدورة الدموية في الجسم وبالتالي يسهّل عملية تغذية بصيلات الشعر.

- الخيار: بحتوي الخيار على مادة "السليكيا" التي تلعب دوراً مهمّاً في تغذية بصيلات وجذور الشعر.

- السبانخ: السبانخ كفيلة بمحاربة مشكلة تساقط الشعر. فهي مصدر غني بالبيتا كاروتين، حمض الفوليك، والفيتامينات B، C و E. كما أنّها تحتوي على الأحماض الدهنية، الحديد، الكالسيوم، المغنيسيوم والبوتاسيوم. هذه الفيتامينات والمعادن تساهم في تطويل الشعر، تغذيته وتقويته.

- السمك: الأسماك على أنواعها تحتوي على البروتينيات والأحماض الدهنية الضرورية لتغذية الشعر وتكثيفه.

- الجوز، اللوز والفاكهة المجفّفة: هذه الأطعمة غنية بالأوميجا 3، والأوميجا 6، والبروتيين، فيتامينات B6 و E، الحديد، الزنك، السلينيوم، والعديد من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر وتغذيته.

- البيض: يتميّز البيض بقدرته على علاج مشكلة تساقط الشعر. فالبيض يحتوي على نسب عالية من أحماض الأوميغا 6 الدهنية، الحديد، الزنك، الفيتامين B12 والبروتيينات. لذلك ننصحك بإدراجه في نظامك الغذائي لتغذية الشعر، تكثيفه وتطويله.

للمزيد:أطعمة تساعد في تطويل الشعر بشكل أسرع!



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟