ما هي فوائد البطيخ الاحمر؟

فوائد البطيخ الاحمر

جميعنا نعلم أنه تتعدد كثيرًا فوائد البطيخ الاحمر على الصحة. لكن هل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

  • يحتوي على نسبة عالية من الليكوبين: يحتوي البطيخ الأحمر على نسبة عالية جدًّا من الليكوبين وذلك مقارنةً مع الطماطم. تعمل هذه المادة على خفض نسبة معاناتك من المشاكل المتعلقة بالقلب.
  • يعمل على علاج تشنج العضلات: في حال كنت تعانين من تشنج حاد في العضلات، ننصحك بتناول عصير البطيخ إذ يعمل على الحد من كل الأعراض التي تشعرين بها.
  • يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات: يعتبر البطيخ مناسبًا في حال كنت تعانين من الإلتهابات خصوصصا في منطقة المفاصل إذ تحتوي هذه الفاكهة على خصائص مضادة للإلتهابات.
  • يساعد على الهضم: يحتوي عصير البطيخ على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.
  • يحميك من الإصابة بالسرطان: تشير العديد من الدراسات إلى أن مثله مثل العديد من أنواع الفاكهة والعصائر، يخفف البطيخ من نسبة إصابتك بمرض السرطان إذ يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. هذا ويمنع البطيخ انتشار الخلايا السرطانية في الجسم.

هذا ويعتبر البطيخ مفيدًا إذ يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تجنب تعرضك للنوبات القلبية إذ يخفض ضغط الدم في الجسم.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا من الكمية التي تحصلين عليها إذ إن الإكثار من أي نوع من الطعام يمكن أن يؤدي إلى معاناتك من آثار جانبية غير مرغوب بها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية لا تترددي باستشارة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟