abir.akiki abir.akiki 04-03-2022

فرق السن بين الزوجين 15 سنة وكل التحديات، نكتبها لك في هذه المقالة على موقع عائلتي مع الكشف عن بعض النصائح لحياة زوجية سعيدة.

ias

يؤدي فرق السن بين الزوجين 15 سنة إلى بعض المشاكل الحتمية في الزواج عندما يفشل المجتمع والعائلات والأصدقاء في دعم قرارهما. قد يكون الأزواج الذين لديهم اختلافات عمرية كبيرة متّحدون ويكونون أقوياء جدًا ضد المجتمع الرافض، ولكن في بعض الأحيان، يضطرون أيضًا إلى الخضوع لمفاهيم وتقاليد قاسية. في ضوء ذلك، أكشف لك عن التحديات الشائعة التي يواجهونها.

تحديات فرق السن بين الزوجين 15 سنة

يمكن أن يكون المجتمع قاسيًا جدًا على الأزواج الذي يكون فرق السن بينهم 15 سنة ويصدر أحكامًا عليهم بشكل متزايد. بالإضافة إلى تحدّي ضغط المجتمع ونظرته إليهم، إليك تحديات أخرى قد تعيق تقدّم زواجهم:

مشاكل اللوم بسبب الفجوة العمرية

إذا واجه الزوجان مشاكل في زواجهما، فسيبدأ الأشخاص المحيطون بهما في إلقاء اللوم على الفجوة العمرية باعتبارها السبب الجذري للقضايا والحجج. في حين أن هذا غير ضروري تمامًا. ما هو أسوأ من ذلك، أن يصدّق أحدهما هذه النظرية.

إقرأي أيضًا: دراسة جديدة تشجّع على الزواج المبكر

قضايا التوافق

إذا كان كلا الشريكين من أجيال مختلفة تمامًا، فلا بد أن تحدث بعض المشاكل في التوافق على الأمور. قد يكون لكلاهما عقليات وآراء مختلفة قد تصطدم بشكل كبير أثناء الجدل والمعارك. قد يكون لديهما أيضًا أولويات مختلفة قد لا تتوافق بشكل جيّد مع بعضها البعض.

اتخاذ قرار بشأن إنجاب الأطفال

قد يواجه الأزواج الذين يعانون من اختلافات عمرية كبيرة مشكلة في إنجاب الأطفال. قد لا توافق المرأة على إنجاب الأطفال في السنوات الأولى من الزواج. بينما من ناحية أخرى، يشعر الزوج بالقلق بشأن نفاد ساعته البيولوجية. يمكن أن يؤدي هذا إلى صياغة نقاش ضخم قد يؤدي إلى مشاكل زوجية محتملة.

مشاكل في الحياة الجنسية

يمكن أن يواجه الأزواج الذين لديهم فرق 15 سنة بينهم مشكلة كبيرة عندما يتعلّق الأمر بالتوافق الجنسي لأنه مع مرور الوقت، يمكن أن يواجه الشريك الأكبر تناقصًا في الرغبة الجنسية التي يمكن أن تزعج الشريك الأصغر. وهكذا، قد يبحث الشريك الأصغر عن العلاقة الحميمة في مكان آخر. يمكن أن يؤدي عدم الرضا الجنسي أيضًا إلى إجبار الأزواج على الابتعاد عن بعضهم البعض.

إقرأي المزيد: الخلافات الزوجية طبيعية ولكن حلّها ضروري!

طرق لسد فرق السنّ في الزواج

لقد جمعنا بعض النصائح المتعلّقة بسدّ الفجوة العمرية بين الزوجين للمساعدة في ضمان نجاح العلاقة واستمرارها بمرور الوقت، وهي كالتالي:

  • مشاركة توقّعاتكما في العلاقة
  • قبول الاختلاف
  • اعتبار نفسك مسؤولة عن إنجاح العلاقة الزوجية
  • قبول أنّ النضج نسبيّ بين الناس
  • تحديد الاهتمامات المشتركة
  • مواجهة المشاكل والتحديات
  • احترام ما يجمعكما من مشاعر وعلاقة

وأخيرًا، تعرّفي على الاحترام بين الزوجين وأسس الحفاظ على علاقة طويلة الأمد.

الحياة الزوجية التعامل مع الزوج التعامل مع الزوجة الحب بين الزوجين السعادة الزوجية

مقالات ذات صلة

تابعينا على