ما هو غذاء الحامل في الشهر الثاني؟

لأن فترة الحمل تتطلّب الكثير من الإنتباه والإهتمام، يجب أن تكون الحامل حذرة حول كل ما يخصها. ولأن الغذاء ونوعية الأطعمة التي تتناولها الحامل تؤثّر على سلامتها وسلامة الجنين ونموه، يجب البدء بإختيار الغذاء المناسب لها. ففي الشهر الأول من الحمل ما الذي يجب أن تأكله الحامل وما الأطعمة التي يجب الإمتناع عنها تفادياً لحصول أي مشاكل.

غذاء الحامل في الشهر الثاني

بدءًا من هذا الشهر يجب على الحامل الإهتمام بنوعية غذائها وذلك لإمداد جسمها بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها. أعراض الحمل والوحام سترافقك في هذا الشهر أيضاً وربما تزداد، لذلك جسمك يحتاج إلى عناصر مهمة لتعويض ما يخسره.

للمزيد: ما هي التغيرات التي تحصل للحامل في الشهر الثاني؟

على رغم أنك لن تكوني قادرة على تناول الطعام بشهية نتيجة الوحام، إلا أنه يجب أن تتناولي وجبات خفيفة خلال اليوم مع ضرورة شرب السوائل بكثرة ولكن قبل الوجبات وليس خلالها.

إختاري الأطعمة الغنية بالنشويات كالمعكرونة والبطاطس والكعك... وأكثري من تناول الأطعمة الغنية بحمض الفوليك لما له من فوائد مهمة لنمو الجنين وتجدينه في الخضار ذات الأوراق الخضراء(السبانخ)، البقوليات (الفاصوليا والعدس) وخبز القمحة الكاملة.

للمزيد:أطعمة لا تتناوليها في الشهر الثاني من الحمل

كذلك يجب الحصول على كمية وافرة من الكالسيوم التي قد تجدينها في الحليب والأجبان. واحرصي على أن تبقي بعيدة عن الأطعمة المقلية أو الغنية بالدهون.

في هذا الشهر لا تتوقّعي زيادة كبيرة في الوزن بل ستكون بمعدّل نصف إلى الكيلوغرام الواحد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟