غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر
title

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر
title

غذاء الاطفال في الشهر الحادي عشر

يعتبر التنوع مفتاح النظام الغذائي المناسب للاطفال في عمر 11 شهراً، حيث لا يزال في طور النمو، لذا، استمري في تقديم حصص النشويات، والبروتينات، والفيتامينات، ومشتقات الحليب، على غرار الشهر الفائت.

طعام الاطفال في الشهر العاشر

ولكن احذري من تقديم الكثير من الحبوب الكاملة غير المقشورة وبذور النباتات، كما تجنبي تقديم الشاي والكافيين للطفل في هذا العمر، لانهما يؤثران على امتصاص الحديد. وتجدر الاشارة الى ان الطفل في هذه المرحلة، يحتاج الى الكثير من السعرات الحرارية، لذا، احرصي على تقديم الطعام الكامل الدسم اليه. وفي ما يلي وصفات منزلية لاطباق مناسبة لطفلك في الشهر الحادي عشر:

* عصيدة الشوفان مع الفاكهة: ضعي نصف كوب من الحليب وملعقتا طعام من الشوفان في مقلاة واطبخيهما على نار هادئة لمدة 5 دقائق، ثم اضيفي اليهما مهروس المشمش، وبعدها ضعي جميع المكونات في الخلاط الى أن تحصلي على القوام المطلوب، ثم قدّميها لطفلك.

* بيض مخفوق مع توست: ذوّبي نصف ملعقة طعام من الزبدة في مقلاة متوسطة الحجم، ثم اضيفي ملعقة طعام واحدة من البصل الاخضر المفروم وملعقة طعام واحدة من الفلفل الأخضر والأحمر (الفليفلة)، وحركيهما جيداً، وعندما يذبلان، اضيفي البيض، واقليه حتى يصبح مخفوقاً مع المزيج.

غذاء الاطفال في الشهر التاسع



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟