غازات البطن ستصبح من الماضي...

علاج الغازات بالبطن | علاج الهواء في البطن

يعاني الكثيرون من مستويات مرتفعة من الإلتهابات في أجسامهم وغالباً ما يكون ذلك نتيجة نظامنا الغذائي الغني بالأطعمة المصنّعة. وعندما ترتفع نسبة الإلتهابات في الجهاز الهضمي والأمعاء، يصبح من الصعب جدّاً هضم الأطعمة وامتصاص التغذية منها ما يزيد في المرتبة الأولى من مشاكل سوء التغذية في مجتمعاتنا، بالإضافة إلى انتفاخ البطن المزعج. هل من حلّ لهذه المشكلة؟ بالتأكيد! كلّ ما يجب عليك القيام به هو اتّباع خطوات نظام الديتوكس التي ستجدينها في مقال "كيف تتخلّصين من سموم الجسم؟ "، وبعد ذلك إبدأي باستبدال الأطعمة التي تسبب النفخة والانزعاج باللائحة التالية:

*إستبدلي صلصة الصويا بزيت جوز الهند الذي سيقدّم لك نكهة مميزة ولكن بكمية ملح أقل من الصويا.

*إستبدلي المنكّهات الإصطناعية بالأعشاب والتوابل التي تضيف النكهة والصحة إلى أطباقك بفضل غناها بالفيتامينات والمعادن.

*إستبدلي صلصات السلطات الدسمة بالخل أو الزيت كي تحافظي على بطن مسطّح وتتجنّبي السعرات الحرارية الزائدة التي قد تتسبّب بزيادة وزنك.

*إستبدلي الزبادي كامل الدسم بالزبادي اليوناني الذي يساهم بشكل فعال في عملية الهضم.

*إستبدلي الخبز بأوراق الخس فعلى الرغم من اختلاف الطعم إلّا أنّه بإمكانك لفّ هذه الأوراق تماماً كالخبز وهي تزوّد الجسم بالمغذيات وبكمية كبيرة من الألياف المساعدة على عملية الهضم.

كيف تتجنّبين الإصابة بانتفاخ البطن؟

تأكّدي من أنّ بعض التعديلات على نظامك الغذائي كفيلة بإزالة انتفاخ بطنك، تعزيز عملية الهضم، وتزويد جسمك بكل ما يحتاجه من مغذيات بعيداً عن السعرات الحرارية غير الضرورية. إبدأي عملية التغيير اليوم!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!