عوامل غريبة وغير متوقعة تسبب الزهايمر

عوامل غريبة وغير متوقعة تسبب الزهايمر

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأسباب الغريبة وغير المتوقعة التي قد ترفع نسبة الإصابة بمرض الزهايمر؟ إن كنت تريدين تجنّب مشاكل فقدن الذاكرة والنسيان في سنّ مبكر ننصحك بتجنّب العوامل التالية:

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية: صدق المثل الذي يقول إن العقل السليم في الجسم السليم. فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن عدم ممارسة التمارين الرياضية يزيد من نسبة الإصابة بالنسيان ومرض الألزهايمر.

  • نقص قي الفيتامين B: إن نقص الفيتامين B وبالأخصّ الفيتامين B1,B6,B12 يعرّضك للإصابة بمرض الألزهايمر. وقد تجدين الفيتامين B ومشتقاته في مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل البيض، الحبوب، اللحوم والبقوليات.

للمزيد: هل الارق دليل الى الاصابة بالزهايمر؟

  • السمنة: إن السمنة قد تؤدّي إلى تصلّب الشرايين ما قد يخفّف من تدفّق الدم إلى الدماغ. هذا ما قد يرفع من نسبة الإصابة بالجلطات الصغيرة ويؤدي إلى الخرف.

  • إمضاء الكثير من الوقت في الأماكن المغلقة: أظهرت الدراسات والأبحاث أن نقص الفيتامينD يرفع نسبة الإصابة بمرض الالزهايمر. لذلك ننصح بعدم البقاء في المنزل لفترات طويلة والتعرّض لأشعة الشمس لمدّة نصف ساعة يومياً لتزويد الجسم بالفيتامين D وتجنّب الإصابة بالنسيان والزهايمر.
  • إهمال الأمراض المزمنة: هل كنت تعلمين أن إهمال الأمراض المزمنة مثل السكري والكولستيرول قد يؤدّي إلى الإصابة بالالزهايمر؟ لذلك ننصح بمعالجة هذه الأمراض بدقّة وإنتباه لتجنّب تفاقم المشاكل الصحية.

للمزيد: هل من الممكن علاج الزهايمر بالأعشاب؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!