dominique.jabra dominique.jabra 15-07-2015

هل كنت تعلمين أن هناك العديد من الأسباب الغريبة وغير المتوقعة التي قد ترفع نسبة الإصابة بمرض الزهايمر؟ إن كنت تريدين تجنّب مشاكل فقدن الذاكرة والنسيان في سنّ مبكر ننصحك بتجنّب العوامل التالية:

ias

  • عدم ممارسة التمارين الرياضية: صدق المثل الذي يقول إن العقل السليم في الجسم السليم. فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن عدم ممارسة التمارين الرياضية يزيد من نسبة الإصابة بالنسيان ومرض الألزهايمر.

  • نقص قي الفيتامين B: إن نقص الفيتامين B وبالأخصّ الفيتامين B1,B6,B12 يعرّضك للإصابة بمرض الألزهايمر. وقد تجدين الفيتامين B ومشتقاته في مجموعة متنوعة من الأطعمة، مثل البيض، الحبوب، اللحوم والبقوليات.

للمزيد: هل الارق دليل الى الاصابة بالزهايمر؟

  • السمنة: إن السمنة قد تؤدّي إلى تصلّب الشرايين ما قد يخفّف من تدفّق الدم إلى الدماغ. هذا ما قد يرفع من نسبة الإصابة بالجلطات الصغيرة ويؤدي إلى الخرف.

  • إمضاء الكثير من الوقت في الأماكن المغلقة: أظهرت الدراسات والأبحاث أن نقص الفيتامينD يرفع نسبة الإصابة بمرض الالزهايمر. لذلك ننصح بعدم البقاء في المنزل لفترات طويلة والتعرّض لأشعة الشمس لمدّة نصف ساعة يومياً لتزويد الجسم بالفيتامين D وتجنّب الإصابة بالنسيان والزهايمر.

  • إهمال الأمراض المزمنة: هل كنت تعلمين أن إهمال الأمراض المزمنة مثل السكري والكولستيرول قد يؤدّي إلى الإصابة بالالزهايمر؟ لذلك ننصح بمعالجة هذه الأمراض بدقّة وإنتباه لتجنّب تفاقم المشاكل الصحية.

للمزيد: هل من الممكن علاج الزهايمر بالأعشاب؟

الصحة الامراض الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

الصحة مرض السماك: العوارض، الأسباب وطرق العلاج
مرض جلدي موروث!
الصحة نصائح للوقاية من الزهايمر وتغيير أسلوب حياتك أساسي!
لا توجد إجراءات وقائية مضمونة، ولكن!
الصحة علامات الشفاء من سرطان الجلد بعد التشخيص المبكر
عندما تختفي الندوب عن الجلد...
الصحة 5 أطعمة أساسية تُخفض ضغط الدم!
اخفضي ضغط الدم بأطعمة صحية ومفيدة!
الصحة عوارض ارتفاع الأملاح وفعالية العلاجات الطبيعية
عوارض عدّة على المدى القصير والطويل!
الصحة تبدين أكبر من سنّك؟ إحذري من أن تكوني مصابة بهذه الأمراض!
انتبهي من هشاشة العظام وفقدان السمع!
الصحة متلازمة تكيس المبايض: الممنوع والمسموح في نظامك الغذائي
ابتعدي عن الخبز الأبيض!
الصحة عوارض أوميكرون وآخر مستجدات فيروس كورونا في العالم
لا فرقًا واضحًا في ملف عوارض دلتا وأوميكرون...
الصحة العوارض المبكرة للأنفلونزا و 3 علاجات طبيعية مفيدة
حساسية الضوء والصوت من العوارض التي لا تخطر في البال!
الصحة أسباب خروج الدم مع البراز والوقاية المنزلية الفعّالة
قد يكون علامة على مرض خطير!
الصحة معدل السكر الطبيعي في سن الخمسين وطرق المحافظة على مستويات صحية
هنيئًا لمن لا يعاني من السكري في الخمسين من عمره!
الصحة هل ارتفاع كريات الدم البيضاء خطير: الأضرار وطرق الوقاية
ما تأكلينه سيؤثر على إجمالي عدد خلايا الدم البيضاء!

تابعينا على