عملية جراحية تخلّصك من ضغط الدم المرتفع!

علاج ضغط الدم المرتفع | افضل علاج لارتفاع ضغط الدم، علاج مرض ضغط الدم

يعاني ملايين الأشخاص في العالم العربي من مشكلة ضغط الدم المرتفع كما قد ذكر "مركز الوقاية ومكافحة الأمراض" في تقرير له مؤخّراً أنّ العديد من مرضى الضغط يجهلون إصابتهم به. إذاً وعلى الرغم من الأدوية المتوفّرة لهذه المشكلة يبقى الكثيرون من دون علاج لمدة أعوام عديدة نظراً لعدم معرفتهم بالإصابة ما قد يعرّضهم إلى مشاكل صحية أخرى لاحقاً. ولكن إن كنت تعرفين أنّك مريضة بضغط الدم المرتفع ولا تحبّذين تناول الأدوية فقد وجد لك علماء بريطانيون العلاج المناسب بعيداً عن العقاقير.

أخطاء في قياس ضغط الدم تفاديها

لقد أعلن علماء من جامعة بريستول في بريطانيا أنّه بالإمكان التخلص من مشكلة العصر هذه من خلال عملية جراحية سهلة جدّاً في شريان في الحلق تقضي بإستئصال كتلة من الأعصاب موجودة على جانبي الشريان السباتي يكون فيها تدفق الدم أسرع من أي عضو آخر في الجسم. ويرى العلماء أنّها من الإجراءات الطبية السهل القيام بها وأملوا أن تكون هذه الطريقة هي السبيل للتخلص من ارتفاع ضغط الدم بشكل نهائي في المستقبل. هكذا تخفّضين خطر إصابتك بالنوبة القلبية...

وتجدر الإشارة إلى أنّه في حال عدم علاج مشكلة ضغط الدم المرتفع قد يؤدّي ذلك إلى زيادة إحتمال الإصابة بأزمات قلبية، سكتات دماغية، ومشاكل صحية أخرى قد تكون خطيرة. لذا إن كنت تعانين من الضغط الدم المرتفع لا تتخلّي عن العلاج الذي وصفه لك طبيبك وقومي بقياس معدّله باستمرار لتجنّب أي مضاعفات قد تطرأ نتيجة لارتفاعه.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!