4 علامات غريبة تكشف نقص الفيتامين د في جسمك!

علامات نقص الفيتامين د من الجسم

لدى حصول أي اضطراب أو خلل وظيفي في جسمك يحاول الأخير إطلاعك عليها لتلافي التعقيدات التي قد تطرأ لدى تفاقم المشكلة. وكذلك الأمر عندما تنقص الفيتامينات في جسمك تظهر بعض الأعراض المنذرة بوجوب التحرك. وفي هذا المقال سنعرض لك بعض الأعراض لنقص فيتامين D والتي غالبًا ما يتم تجاهلها.

الأوجاع في العضلات: هل تعلمين أنّ معظم مشكلات العضلات والآلام فيها متعلقة بنقص فيتامين د؟ إذ يفيد الخبراء أنّ نقص هذا الفيتامين من الجسم يساهم في شكل مباشر في الخلل الوظيفي للعضلات. للمزيد: 5 علاجات طبيعية للتخلص من ألم العضلات

الصدفية: الصدفية هو مرض معدي يصيب الجلد والمفاصل والأظافر ونقص فيتامين د يؤدي إلى تفاقمها. لذا إذا شعرت أنّ هذه البقع تزداد بشكل كبير في هذه المناطق فلا بدّ لك أنّ تفحصي معدل الفيتامين د في جسمك وأخذ الجرعات اللازمة منه طبعًا بالتنسيق مع طبيبك.

تعرق الرأس: ومن أغرب الأعراض التي تنذر بنقص فيتامين د من الجسم هي التعرّق المفرط للرأس لذا إذا كنت تختبرين هذا النوع من التعرّق فلا بد لك بإجراء فحص للفيتامينات في جسمك.

الإصابة بالإلتهابات: اما إذا كنت تصابين بمختلف أنواع الإلتهابات وبوتيرة كبيرة فقد يعدّ ذلك شكلًا من أشكال نقص فيتامين د من جسمك ويعود ذلك إلى دور هذا الفيتامين في تفعيل جهاز المناعة لديك وتحصينه فعندما يضعف هذا الأخير تصبحين أكثر عرضة للإصابة بالأمراض والإلتهابات. إقرأي أيضًا: 3 طرق للتخلص من الالتهابات ومضاعفاتها

ناهيك عن بعض الأعراض الأخرى الأكثر شيوعًا كالتعب المزمن وزيادة الوزن وارتفاع ضغط الدم وآلام العظام. لا تهملي هذه الأعراض عزيزتي لأنها ستصبح أكثر جدية وتعقيدًا مع الوقت.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!