علامات تدلّ إلى الحاجة لزيارة الطبيب النفسي

علامات تدلّ إلى الحاجة لزيارة الطبيب النفسي

كلّ إنسان على وجه الأرض، يمرّ بمراحل صعبة ومعقّدة في الحياة، لا محالة. لذلك قد يحتاج كلّ فرد منا إلى إستشارة الطبيب النفسي للمساعدة على تخطّي المصاعب والمشاكل المتراكمة في نفوسنا منذ الصغر. إكتشفي في هذا المقال ما هي أبرز العلامات المنذرة بضرورة زيارة الطبيب النفسي:

  • درجات عالية وغير إعتيادية من الغضب والحزن: هل تخالجك المشاعر السلبية في شكل كبير وبدرجات عالية، غير منطقية وغير إعتيادية؟ إحذري من هذا المؤشر الذي يدلّ إلى ضرورة زيارة الطبيب.

  • الصدمات العاطفية: عند فقدان قريب ما أو مواجهة صدمة عاطفية صعبة، ننصح بإستشارة الطبيب النفسي فوراً لأن حتماً سيساعدك على تخطّي المحنة بطريقة صحية وسليمة.

  • تعانين من الصداع الدائم وألم المعدة من دون أي سبب: هل كنت تعلمين أن هناك العديد من المؤشرات الجسدية التي تدلّ إلى المعاناة من المشاكل النفسية مثل الإكتئاب وغيرها منها الصداع وألم المعدة؟ في هذه الحالة، ننصح بإستشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن.

  • الإدمان على العادات السيئة: هل تشعرين أنّك تدمنين على العادات السيئة وغير الصحية ويصعب عليك السيطرة على نفسك للتوقف عن ممارستها؟ننصحك إذاً بإستشارة الطبيب النفسي لمساعدتك على تحسين حالتك.

  • عدم القدرة على التركيز وفقدان الرغبة في ممارسة النشاطات التي تحبينها: هل تشعرين بأنك تفقدين تركيزك ولا تتمتعين بالرغبة في ممارسة النشاطات التي كنت تعشقينها؟ هل تشعرين بأنك تفقدين الرغبة في عيش الحياة بملئها؟ ننصحك إذاً بزيارة الطبيب النفسي.

  • المشاكل على صعيد العلاقات مع الآخرين: هل تعانين من المشاكل على صعيد علاقتك مع الآخرين؟ هل ينصحك الأصدقاء والمقربين إليك بإستشارة الطبيب؟ حاولي إذاً أن تعملي بنصيحتهم لأنّهم حتماً يلاحظون التغيير الجذري الذي يحصل معك على الصعيد النفسي.

إقرئي أيضاً: طرق فعالة للتغلب على القلق والتفكير المستمر



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!