علاقة الغذاء الصحي بالاطعمة الدهنية

علاقة الغذاء الصحي بالاطعمة الدهنية

تتردّدين دائمًا في تناول الأطعمة الغنية بالدهون وتحاولين في أغلب الأحيان اعتماد نظام غذائي منخفض الدهون.

ننصحك بقراءة: 5 نصائح صحية لزيادة الوزن

ولكن يجب أن تعرفي جيّدًا أن ليس كلّ طعام غني بالدهون غير صحي، إنّما على العكس، فبعض هذه الأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون والسعرات الحرارية، هي أطعمة صحية بامتياز وعليك تناولها وعدم حرمان جسمك منها.

وهنا قائمة بالأطعمة الصحّية الغنية بالدهون، والتي يجب أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي لكن باعتدال:

المكسّرات: تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهي بالإضافة إلي ذلك، مليئة بالفيتامينات والموادّ المضادة للأكسدة. كلّ ما عليك فعله هو أن تضيفي المكسّرات إلى نظامك الغذائي إنّما بطريقة معتدلة. وإذا كنت اخترت زبدة الفستق، تأكدي من أنها لا تحتوي على السكر أو الزيوت المضافة.

الأفوكادو: مصدر كبير للدهون الأحادية غير المشبّعة، وهو النوع الذي يمكن أن يساعد على خفض الكولسترول السيئ من الجسم. استخدميها بدلاً من المايونيز على الشطائر، وأضيفيها على شكل مكعبات على السلطات.

جوز الهند: هذه الثمرة محبّبة جدًّا إلى الكثير من الأشخاص. يمكن أن نجدها في العديد من المنتجات الغذائية مثل الزيوت، والحليب، والماء، والدقيق، والرقائق وغيرها. وتشير بعض الدراسات إلى أن جوز الهند يمكن أن يساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى الحماية من الفيروسات والبكتيريا.

صفار البيض: ليس هناك من سبب للتخلص من صفار البيض، فقد تم اكتشاف أنّ معظم المواد المغذّية الموجودة في البيض تكمن في صفار البيض. والمزيد من الأبحاث تظهر أن الكولسترول الغذائي قد يؤثر قليلاً على مستويات الكولسترول في الجسم. الجبن: هو واحد من الأطعمة المفضّلة إلى قلب العديد من الأشخاص، وهو غني بالبروتين والألياف، وهو يشكّل وجبة خفيفة وسريعة لك ولطفلك.

سمك السلمون والأسماك الدهنية: تحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 والتي معظمنا يعاني من نقص منها. السلمون والسردين والتونة هي خيارات جيدة، إذ يمكنك تناولها مرتين في الأسبوع.

يمكنك أيضًا قراءة: 5 أطعمة تتسبّب لكِ بالمزيد من الجوع بعد تناولها!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟