5 أطعمة تتسبّب لكِ بالمزيد من الجوع بعد تناولها!

اطعمة تفتح الشهيّة وتتسبّب بالجوع الدائم

مهما كانت وجبتكِ كبيرة ومتنوّعة، تجدين نفسكِ أحياناً في حالة من الجوع المستمّر، لتشعري بالإحباط نتيجة عدم قدرتكِ على الحفاظ على رشاقتكِ؟ قد يكون السبب الذي يقف وراء شهيّتكِ وجوعكِ الدائم أبسط ممّا تتصورّين، فالأبحاث أظهرت أنّ بعض الأنواع من الأطعمة قد تتسبّب بعد تناولها بالمزيد من الجوع مهما كانت الكميّة كبيرة! فاحذري في تناولها وقومي بتفاديها قدر الإمكان:

للمزيد: هذه هي الطرق الصحية لسدّ الشهية

الخبز الأبيض: أظهرت الأبحاث أنّ تناول الخبز المصنوع من الطحين الأبيض يتسبّب بإرتفاع في مستوى الأنسولين في الجسم، الأمر الذي يشعركِ بالمزيد من الجوع بعد تناوله.

المعكرونة البيضاء: كحال الخبز الأبيض، تتسبّب تركيبة المعكرونة البيضاء من القمح المقشور بزيادة مستوى الانسولين ولكن بشكل أكبر من الخبز، ولذلك أنكِ بطبيعة الأحوال قادرة على تناول كميات أكبر ممّا يعني المزيد من الجوع!

المحليات الصناعيّة: خصوصاً إن كنتِ تسعين لخسارة الوزن، ستقعين حتماً في شرك المحليات الصناعية التي قد تغنيكِ عن السعرات الحراريّة ولكنكِ في المقابل ستشعرين بجوع أكبر ورغبة بتناول الحلويات بشكل حثيث خلال النهار!

البيتزا: الطحين الأبيض، الزيوت المكرّرة، الأجبان المصنّعة والمواد الحافظة... كلّها مواد كفيلة برفع مستوى السكّر في الدم!

العصائر: قد تكون عصائر الفواكه خياراً صحياً في نظامكِ الغذائي، ولكنّها تحتوي على كلّ السكر الموجود في الفواكه من دون الألياف القادرة على كبح جوعكِ بعد استهلاك السكر... النتيجة؟ شهيّة أكبر ستترككِ بشعور المعدة الخاوية المزعج.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟