abir.akiki abir.akiki 21-04-2022

تبحثين عن علاج يقضي على البواسير نهائيا؟ ما عليك سوى متابعة الوصفات المنزلية التي يقدّمها لك موقع عائلتي في هذه المقالة.

ias

البواسير هي أوردة منتفخة في فتحة الشرج والمستقيم يمكن أن تسبب الألم والحكة ونزيف المستقيم. يمكن أن تكون إما داخلية أو خارجية. في الحقيقة، هناك فرق بين البواسير وسرطان المستقيم، إذ قد يكون هناك علاج يقضي على البواسير نهائيًا، بخلاف السرطان.
فيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي قد تساهم في علاج يقضي على البواسير نهائيًا.

علاج منزلي يقضي على البواسير نهائيًا

في الحقيقة، فيما يلي بعض العلاجات المنزلية الشائعة التي يمكن أن تساعد في تخفيف عوراض البواسير، ولكن الحديث عن علاج يقضي على البواسير نهائيًا قد يكون غير واقعي بعض الشيء.
فيما يلي العلاجات المنزلية المفيدة في مجال البواسير:

حمام دافئ بالملح

يمكن أن تساعد الحمامات الدافئة في تهدئة تهيّج البواسير. جرّبي استخدام حمام المقعدة، وهو حوض بلاستيكي صغير يلائم مقعد المرحاض بحيث يمكنك فقط غمر المنطقة المصابة، أو الاستحمام في حوض الاستحمام، إذا أمكنك ذلك.
قومي بذلك لمدة 20 دقيقة بعد كل حركة أمعاء. يمكن أن توفّر إضافة الملح إلى الحمام مزيدًا من الراحة عن طريق تقليل الألم.

الكمادات الباردة

ضعي كمادات الثلج أو الكمادات الباردة على فتحة الشرج لتخفيف التورم لمدة 15 دقيقة في المرة الواحدة. بالنسبة للبواسير الكبيرة المؤلمة، يمكن أن تكون الكمادات الباردة علاجًا فعّالًا للغاية.
تأكّدي من لف الثلج داخل قطعة قماش أو منشفة ورقية. لا تقومي أبدًا بوضع أي شيء مجمد مباشرة على بشرتك لأنّه قد يسبب حروقًا ويضر الجلد أو يتلفه ولا يمكن اللجوء إلى علاج الحروق السطحية في هذه الحال.

الصبار

غالبًا ما يستخدم جل الصبار لعلاج البواسير وأمراض الجلد. يُعتقد أن له خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل التهيج.
لا يوجد الكثير من الأدلة السريرية على فعالية هلام الصبار للبواسير. لكن المركز الوطني للمصادر الصحية المجانية والمتكاملة يسردها على أنها آمنة جدًا للاستخدام الموضعي.
يمكن العثور على جل الصبار كمكون في منتجات أخرى مثل كريم الوقاية من الشمس. لكن يجب استخدام هلام الصبار النقي فقط على البواسير، لأن المكونات والمواد المضافة الأخرى يمكن أن تهيّجها. يمكن أيضًا حصاد هلام الصبار النقي مباشرةً من داخل أوراق نبات الصبار.

مناديل ملطّفة

يمكن أن يؤدي استخدام ورق التواليت بعد حركة الأمعاء إلى تهيّج البواسير الموجودة. في حين تساعد المناديل المبللة في الحفاظ على نظافتك من دون التسبب في مزيد من التهيج.
يمكنك أيضًا استخدام المناديل المبللة التي تحتوي على مكونات مهدّئة مضادة للبواسير، مثل نبات الويتش أو الصبار.

زيت شجرة الشاي

إنّه مطهّر طبيعي قد يساعد في تخفيف الألم والحكّة وعدم الراحة. قد يساعد زيت شجرة الشاي أيضًا في محاربة البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى عدوى في الجلد التالف أو المتهيج.
لا يوجد الكثير من الأبحاث المتاحة حول فعالية زيت شجرة الشاي للبواسير، ولكن وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن علاج البواسير لمدة أسبوعين يجمع بين زيت شجرة الشاي وحمض الهيالورونيك وميثيل سلفونيل ميثان ساعد بشكل ملحوظ في تقليل الألم والنزيف والالتهاب مقارنة مع الدواء الوهمي.

زيت جوز الهند

بالإضافة إلى 6 استعمالات مفاجئة لزيت جوز الهند، يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات، وفقًا لبحث عام 2008، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب والتورم. يمكن أن تساعد خصائصه المسكنة للألم في تقليل الانزعاج الناجم عن البواسير. تسمح خصائصه المضادة للبكتيريا للبواسير بالشفاء بشكل أسرع، وفقًا لبحث عام 2014.
قد يساعد زيت جوز الهند أيضًا في تخفيف الإمساك، وذلك بفضل تأثيره الملين. نظرًا لأن الإمساك أو الإجهاد أثناء حركات الأمعاء هو سبب شائع للبواسير، فقد يساعد ذلك في علاجها والوقاية منها.
يمكنك تناول زيت جوز الهند للبواسير عن طريق استهلاكه بانتظام أو عن طريق دهنه خارجيًا.

أخيرًا، إليك أيضًا علاج صعوبة خروج البراز بالأعشاب. 

الصحة الصحة الشخصية الطب البديل نصائح صحية وصفات

مقالات ذات صلة

تابعينا على