علاج الم الركبة بطرق طبيعية

علاج الم الركبة بطرق طبيعية

زيت الزيتون يقضي على الألم والإلتهاب ويخفّف من آلام المفاصل

آلام الركبة من أكثر الأمور التي تنهك جسد الإنسان، لأنّه لا يستطيع عندها التحرك أو المشي. عوامل كثيرة قد تسبّب آلام الركبة قد تنتج عن التقدّم في السن أو الالتهابات أو زلّة قدم. ولكن على رغم صعوبة الوضع إلاّ أنّ الطبيعة يمكنها أن توفّر علاجًا فعّالاً وبسيطاً لوجع الركبة من خلال علاجات منزلية نعرضها لك فيما يلي.

ننصحك بقراءة: نصائح مفيدة للتعامل مع الم الركبة عند الحامل

ويمكن لهذا الألم المزعج أن يؤثّر سلبًا على حياتك فتشعرين كما لو أنّك مقيّدة. فإذا جرّبت بعض العلاجات ولم تنفع، ندعوك لتلقي نظرةً على ما تقدّمه الطبيعة إليك من علاجات منزلية بسيطة لآلام الركبة وتأكدي من تأثيراتها السحرية إذا ما اتّبعتِ الخطوات في شكل منتظم.

البقدونس: لديه خصائص مضادة للالتهابات والتخدير. انقعي رجليك بالماء الدافئ والبقدونس من أجل تخفيف فوري للألم.

الزنجبيل: لديها خصائص مسكّنة وخصائص مضادّة للالتهابات ويساعد على الحدّ من آلام المفاصل. طبقي بعض زيت الزنجبيل على ركبتيك ودلكي المنطقة المتضررة.

مسحوق جذور الكركم: لديه خصائص مضادة للالتهابات تعطي الإغاثة السريعة إلى الألم والالتهاب. هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لآلام الركبة.

زيت الزيتون: زيت الزيتون يقضي على الألم والإلتهاب ويخفف من آلام المفاصل.دلّكي ركبتيك بزيت الزيتون الدافئ وستشعرين بتحسن فوري.

أوراق الهندباء: هي غنية بفيتامين A و C، ويمكن أن تساعد في إصلاح الأنسجة التالفة. لديها خصائص مضادة للالتهابات وتخفّف الألم بسبب اللينوليك وحمض اللينوليك الموجود فيها. يمكنك تناولها في السلطة أو شربها على شكل شاي.

زيت النعناع: طبّقي زيت النعناع على الركبة المصابة فهو يساعد على تخفيف الألم. زيت النعناع هو واحد من العلاجات المنزلية الفعّالة لآلام الركبة.

كمادات الثلج: طبّقي كمّادات الثلج على ركبتيك لتقليل الألم والتورّم. طبّيقه مدة 10 إلى 20 دقيقة ثلاث مرات أو أكثر في اليوم. هو علاج فوري لآلام الركبة.

الرياضة: ممارسة التمارين الرياضية مهمّة لمن يعاني من أي شكل من أشكال تصلّب وآلام المفاصل أو التهاب المفاصل. الرياضة تساعد على تقوية العضلات وتسمح لك باستعادة النشاط والتحرك بحرية.

يمكنك أيضًا قراءة: حافظي على رشاقتك وسلامة ركبتيك



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!