jana.abdallah jana.abdallah 04-01-2022

إن كنت تودين معرفة كيف يتم علاج الضغط النفسي والاكتئاب بعيدا عن الأدوية والمهدئات، فتعرفي مع عائلتي على أهم الطرق الطبيعية التي تساعدك في تخطي هذه الحالة.

ias

من الطبيعي أن يتعرض كل واحد منا لضغوطات الحياة التي تُسبب لنا الحزن والمشاكل النفسية، ولكن من الضروري أن نتعلم كيف نتخطى هذه المشاكل كي لا تؤثر بشكل سلبي على صحتنا.

التمارين الرياضية

من الخطوات اليومية التي ينصح بها المعالجون النفسييون للعيش بسعادة والتخلص من الإكتئاب والحزن هي ممارسة التمارين الرياضية والخروج من المنزل وإستنشاق الهواء المنعش. وتذكري أيضًا أن التمارين الرياضية تساعدك على النوم بشكل أفضل، ولهذا السبب مارسي التمارين خارج المنزل وعودي الى المنزل خذي حمام دافئ ونامي على الفور.

التحدث الى شخص قريب

يجب أن تعلمي أن مجرد التكلم مع أي شخص خصوصًا شخص قريب والتعبير عما بداخلك مفيد جداً وسيشعرك بالارتياح الكبير. فإذا أفرغت كل ما بداخلك وتحدث الى أحد الأشخاص المقربين منك سيساعدك هذا على التخفيف من العبء ويساعدك في رؤية الأمور من زاوية اخرى وأفضل.

مشاهدة فيلم كوميدي

من الطرق المُسلية التي تساعدك بالتخلص من الإكتئاب والضغوطات هي مشاهدة فيلم كوميدي، فالضحك يساهم في إفراز مادة السيروتونين التي تزوّدك بشعور السعادة وتحسّن مزاجك مما يُخلصك من التوتر والقلق والحزن الناجم عن الضغط النفسي.

واذا كنت تعانين من الأمر لوقت طويل، يمكنك اللجوء إلى أشهر مضادات الإكتئاب التي تُخلصك من هذه المشكلة على الفور!

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على