علاج الربو الطبيعي في مطبخك

علاج الربو الطبيعي | طرق الحد من اعراض الربو

الربو هو مرض يتحكّم بصحة العديد من الأشخاص، وعلى الرغم من أنّ الباحثين يسعون جاهدين لإيجاد علاجات فاعلة، إلّا أنّه بالإمكان استخدام أيضاً بعض العلاجات المنزلية للتخفيف من أعراضه ويمكنك التعرّف عليها فقط إن تابعت القراءة:

*القهوة: وجدت الدراسات والأبحاث أنّ مادة الكافيين الموجودة في القهوة العادية يمكن أن تمنع أو تسيطر على نوبات الربو وذلك لأنّ فاعليتها شبيهة بموسّعات الشعب الهوائية.

*البصل: يحتوي البصل على مغذيات لها خصائص مضادة للالتهابات. وعلى الرغم من أنّ البصل النيء يزعج مرضى الربو إلّا أنّه بالإمكان استخدام البصل المطهوّ للحدّ من نوبات الربو فهو يقلّل من انقباضات الشعب الهوائية خلال النوبة.

ما هو سبب إصابة طفلك بالربو؟

*الفلفل الحار أو الحرّيف: يعمل الفلفل الحار على فتح الشعب الهوائية من خلال تحفيز سوائل الرئتين، الحلق، والفم التي تخفّف من كمية المخاط الذي يتكوّن أثناء نوبات الربو ما يجعل عملية التنفس أسهل.

*عصير البرتقال: يعدّ عصير البرتقال غنياً بالفيتامين C وهو مضاد للأكسدة يؤثّر إيجاباً على بطانة الشعب الهوائية والقصيبات. ولاستفادة قصوى فمن المفضّل شرب ثلاثة أكواب من العصير يومياً أو تناول غيره من الأطعمة الغنية بالفيتامين C مثل الليمون، البابايا، الفراولة، والفليفلة الحمراء.

*سمك السلمون: السلمون والأسماك الدهنية الأخرى مثل التونا تحتوي على أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تعزّز عمل رئتي مريض الربو عند مواجهة أي نوع من محفّزات الحساسية.

حقن البوتكس لعلاج الربو

*زيت النعناع: ضعي 10 قطرات من زيت النعناع في الماء المغلي وتنشّقي البخار المنبعث منه، ستساعدك هذه الطريق على التنفس بطريقة أفضل. على الرغم من أنّ العلاجات المنزلية لا تعالج مرض الربو بشكل نهائي إلّا أنّها تساهم في الحدّ من الأعراض والسيطرة عليها، لذا إن كنت مريضة ربو تأكّدي من أنّ هذه العلاجات موجودة في مطبخك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!