عبير.عقيقي عبير.عقيقي 02-11-2021

إليك في هذه المقالة علاج الربو التحسسي بوصفات طبيعية فعالة جدًا، يكشفها لك موقع عائلتي بالتفصيل في حال كنت تعانين من الربو المزمن الذي لا علاج طبي شافي له.

ias

إذا كنت تعانين من الربو الحاد ويبدو أن علاج الربو التحسسي بالأدوية لا يوفر الراحة التي تحتاجينها، فقد تشعرين بالفضول لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء آخر يمكنك القيام به للتعامل مع العوارض المزعجة.

قد تكون بعض العلاجات الطبيعية قادرة على تخفيف العوارض، تقليل كمية الأدوية، وتحسين نوعية حياتك بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذه العلاجات تعمل بشكل أفضل عند تناولها جنبًا إلى جنب مع أدوية الربو الموصوفة لك.

فيما يلي 7 علاجات تكميلية يمكنك تجربتها لمرض الربو التحسسي.

علاج الربو التحسسي بوصفات طبيعية

على الرغم من عدم وجود نظام غذائي محدد للأشخاص الذين يعانون من الربو التحسسي الحاد، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها والتي قد تساعد في علاج العوارض. تعالي! اكتشفي اسباب مرض الربو وطرق علاجه واعراضه!

يمكن أن تؤدي زيادة الوزن في كثير من الأحيان إلى تفاقم حالة الربو الشديدة. من المهم الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات. ركّزي على مصادر جيدة لمضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامينات ج وهـ، التي قد تساعد في تقليل الالتهاب حول المسالك الهوائية.

إذا كنت تعانين من زيادة عوارض الربو التحسسي بعد تناول أطعمة معينة، فحاولي تجنب تناولها. والجدير ذكره، أنّه من الصروري اكتشاف اسباب مرض الربو وطرق علاجه واعراضه!

الزنجبيل

الزنجبيل، عشب يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وقد يساعد في علاج الربو التحسسي الحاد. أظهرت دراسة أجريت عام 2013 أن مكملات الزنجبيل الفموية مرتبطة بتحسن عوارض الربو. لكنها لم تؤكد أن الزنجبيل يؤدي إلى تحسن في وظائف الرئة بشكل عام.

العسل

يستخدم العسل في الكثير من علاجات البرد للمساعدة في تهدئة الحلق وتقليل السعال. يمكنك خلط العسل مع المشروبات الساخنة مثل شاي الأعشاب لتخفيف العوارض.

هل تعلمين الفوائد الصحية للعسل وحبة البركة للأطفال؟

زيوت أوميغا 3

ثبت أن زيوت أوميغا 3، التي يمكن العثور عليها في الأسماك وبذور الكتان، لها العديد من الفوائد الصحية. ومن أهم فوائدها، أنّها تعمل على تقليل التهاب مجرى الهواء وتحسين وظائف الرئة لدى الأشخاص المصابين بالربو التحسسي الحاد.

الكافيين

الكافيين، هو موسع قصبي ويمكن أن يقلل من إجهاد عضلات الجهاز التنفسي. أظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن الكافيين يمكن أن يكون فعالاً للأشخاص المصابين بالربو التحسسي. قد يكون قادرًا على تحسين وظيفة المسالك الهوائية لمدة تصل إلى أربع ساعات بعد الاستهلاك. 

وأخيرًا، تعرفي الىالفرق بين الربو والحساسية الصدرية.

الصحة الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على