ما الفرق بين الربو والحساسية الصدرية؟

الفرق بين الربو والحساسية الصدرية

المواضيع

  1. الفرق بين الربو والحساسية الصدرية

  2. اعراض الربو

  3. اعراض الحساسية الصدرية

اكتشفي الفرق بين الربو والحساسية الصدرية لكي تتمكني من التفريق بينهما في حال اختبرت بعض الاعراض المشتركة في هذا المقال من عائلتي الذي سنتطرق فيه لهذا الموضوع.

الربو وحساسية الصدر من المشكلات الصحية التي تصيب الجهاز التنفسي والتي يمكن أن تتعدد كثيرا أسبابها لكن غالبا ما يخطئ الكثيرون في التفريق بينهما نظرا الى تشابه الأعراض بشكل كبير فما الفرق بين الربو والحساسية الصدرية؟

الفرق بين الربو والحساسية الصدرية

الحساسية الصدرية هي استجابة الجهاز المناعي او الحساسية المفرطة لبعض المؤثرات البيئية مثل حبوب اللقاح أو الغبار أو وبر الحيوانات الأليفة أو بعض الأطعمة او المعاناة من نزلات البرد.

تشمل علامات رد الفعل التحسسي حكة متكررة في العينين أو الأنف أو الفم أو الأذنين، والعطس، وسيلان الأنف، وجفاف الجلد أو المعاناة من الكحة وغيرها من الاعراض التي نذكرها تباعا في مقالنا. والجدير بالذكر هنا انه يمكن أن تسبب الحساسية الناتجة من بعض العوامل مثل الهواء البارد أو الرطب أو الروائح القوية نوبات الربو. لكن ومع ذلك، نرى بعض الأشخاص غير المصابين بالحساسية يعانون من الربو.

وفي إطار التحدث عنالفرق بين الربو والحساسية الصدرية، الربو هو التهاب في الرئتين يضيق العضلات المحيطة بالممرات الهوائية، مما يؤدي إلى أزيز الصدر والسعال وضيق التنفس. تضيق القصبات الهوائية ويقل تدفق الهواء مع توسع الرئتين.

اعراض الربو

ان كنت تعانين من الربو فسوف تختبرين الاعراض التالية:

اعراض الحساسية الصدرية

في حين ان اعراض الحساسية الصدرية هي:

  • المعاناة من السعال المتكرر وبشكل متواصل
  • الشعور بوجود ثقل كبير في منطقة الصدر
  • الصفير عند التنفس
  • عدم التمكن من التنفس بشكل واضح
  • عدم التمكن من التنفس بشكل جيد

يمكن علاج كل من الحساسية الصدرية والربو، ولكن الخطوة الاولى في سبيل ذلك هي التشخيص المناسب لتحديد مصدر الأعراض. ذلك راجعي طبيبك فور ظهور اي من الاعراض التي ذكرناها انفا عليك.

واخيرا، بعد ان تعرفت على الفرق بين الربو والحساسية الصدرية ندعوك لاكتشاف ما هي أنواع الحساسية!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!