هل يمكن علاج الحمى المالطية بالاعشاب؟

علاج الحمى المالطية بالاعشاب

قبل ان نتطرق الى امكانية علاج الحمى المالطية بالاعشاب والدخول في التفاصيل، من الضروري ان نجيب على اسئلة مهمة تتعلق بهذه الحالة المرضية التي يمكن ان تتسبب بمضاعفات خطيرة، فتابعينا!

ما هي الحمى المالطية وما اعراضها؟

الحمى المالطية او حمى القرم او داء البروسيلا او حمى البحر الابيض المتوسط هي حالة مرضية انتانية تصيب جسد الانسان جراء انتقال جراثيم البروسيلا اليه من حيوان مصاب، سواء امن خلال الاحتكاك المباشر بهذا الحيوان او من خلال استهلاك لحومه او منتجاته اللبنية غير المبسترة.

من ابرز اعراض الحمى المالطية: ارتفاع حرارة الجسم والرعشة او القشعريرة والم المفاصل والخمول والغثيان والتقيؤ والمغص.

الحمى المالطية هي حالة مرضية انتانية تصيب جسد الانسان جراء انتقال جراثيم البروسيلا اليه من حيوان مصاب.

ماذا عن اسباب الحمى المالطية؟

الى جانب التعامل المباشر مع الحيوانات المصابة او استهلاك اي من منتجاتها، يمكن لعدوى البروسيلا ان تنتقل عبر تشققات البشرة، الجروح والاصابات، عملية نقل الدم وعملية زرع النخاع الشوكي.

الى جانب التعامل المباشر مع الحيوانات المصابة او استهلاك اي من منتجاتها، يمكن لعدوى البروسيلا ان تنتقل عبر تشققات البشرة، الجروح والاصابات، عملية نقل الدم وعملية زرع النخاع الشوكي.

كيف يكون علاج الحمى المالطية؟

يمكن للحمى المالطية ان تتفاقم وتتسبب بالمشاكل المرضية التالية لو بقيت من دون علاج:

  • التهاب الخصية (لدى الرجال)
  • التهاب المفاصل
  • التهاب السحايا
  • التهاب الفَقار
  • التهاب الدماغ
  • تلف الجهاز العصبي المركزي

من هنا، ضرورة عدم الاستهتار بالمرض والخضوع للعلاج المناسب بخليط من عقاقير مضادات حيوية مختصة في مكافحة جرثومة البروسيلا.

ويمكن لعلاج الحمى المالطية ان يمتد حوالى الشهرين او اكثر تبعاً لحالة المريض والجزء المصاب من جسمه، وعادةً ما ينجح العلاج ويُكتب للمريض الشفاء، مع العلم بأن احتمال حصول انتكاسة والحاجة الى علاج اطول واستخدام ادوية جديدة تبقى دائماً موجودة.

هل يمكن علاج الحمى المالطية بالاعشاب؟

لمحبي الطب البديل والطرق الطبيعية في علاج الامراض، الاجابة هي: نعم، ممكن.

لمحبي الطب البديل والطرق الطبيعية في علاج الامراض، الاجابة هي: نعم، ممكن. وفي ما يلي خلطتان فعالتان في التخفيف من اعراض الحمى:

  • الخلطة الاولى:

امزجي ملعقةً كبيرة من زيت جوز الهند مع 4 قطرات من زيت الشمار وقطرتان من زيت خشب الصندل. اضيفي المزيج الى حوض استحمام دافئ تنتقعين فيه لمدة 15 دقيقة يومياً فيُخفف من آلامك.

  • الخلطة الثانية:

امزجي ملعقةً كبيرة من زيت جوز الهند مع 3 قطرات من زيت الزنجيل وقطرتان من زيت البرغموت واضيفي المزيج الى حوض استحمام دافئ تنتقعين به لمدة 15 دقيقة يومياً.

مهم جداً!

من الضروري زيارة الطبيب والخضوع للفحوص اللازمة لاجل تشخيص الحالة بدقة قبل اللجوء الى اي نوع من العلاج، حتى ولو كان بالطرق الطبيعية.

اقرأي ايضاً: هل يمكن علاج التهاب المهبل بالعسل؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!