5 علاجات منزلية لمحاربة آلام الحلق

علاج التهاب الحلق | لعلاج التهاب الحلق، التهاب الحلق، الم الحلق

بالنسبة للملايين من الناس كل عام، تعدّ آلام الحلق بمثابة إشارة تحذيرية إلى احتمال الإصابة بالانفلونزا، نزلات البرد أو عدوى بكتيرية مثل بكتيريا الحلق. وفي حين أنّ هناك الكثير من الأدوية التي يمكن أن تعالج آلام الحلق، إلّا أنّ هناك عدداً لا يحصى من العلاجات المنزلية الطبيعية لتسكين آلامك وإليك أبرزها:

*جذور عرق السوس: تعمل جذور عرق السوس على تهدئة التهاب الحلق وتساعد على القضاء على البلغم والمخاط في الأنف والحنجرة والرئتين. ووجدت إحدى الدراسات أنّ مضمضة الفم بمزيج الماء وعرق السوس ساهم في تخفيف آلام الحلق عند المرضى الذين عولجوا لالتهاب القصبة الهوائية.

*حساء الدجاج: أظهرت الدراسات أنّ حساء الدجاج الغنيّ بالخضار يساهم في خفض أعراض نزلات البرد في الجهاز التنفسي العلوي، إضافة إلى تسكين آلام التهاب الحلق.

عالجي إحتقان الأنف بـ4 علاجات منزلية!

*خل التفاح: لخل التفاح خصائص مضادة للجراثيم بإمكانها أن تساعد في مكافحة العدوى التي تسبّب التهاب الحلق. إذ إنّ حموضة الخل تخفّف من درجة حموضة الأنسجة ما يساهم في منع نمو البكتيريا.

*العسل: يرى العلماء أنّ مزج العسل مع الماء الدافئ والليمون الحامض كفيل بتخفيف آلام الحلق تماماً كالأدوية.

الحكة... كيف تقضين عليها؟

*الثوم: يعدّ من الأطعمة المضادة للالتهابات لذا يعتقد العلماء أنّه مفيد لمحاربة التهابات الحلق. إن لاحظت أنّ حالتك الصحية لم تتحسّن مع هذه العلاجات المنزلية فعندها قومي باستشارة طبيبك ليصف لك الدواء المناسب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!