عبير.عقيقي عبير.عقيقي 15-12-2021

هل تعلمين أنه يمكن علاج البروستات بالزنجبيل؟ نكشف لك تفاصيل فوراده بالنسبة للبروستات بالإضافة الى فوائد أخرى لا تخطر على البال من خلال هذه المقالة.

ias

تقع غدة البروستات في مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول إلى خارج الجسم. إنه بحجم ثمرة كيوي صغيرة أو حبة جوز كبيرة تقريبًا. وكما كل أعضاء الجسم، تتعرّض البروستات للأمراض منها الخطير ومنها البسيط. حتى أنّ بعض النساء تسأل هل يؤثر التهاب البروستاتا على الزوجة؟

فيما يلي نقدّم لك في هذه المقالة فوائد علاج البروستات بالزنجبيل، بالإضافة الى الفوائد الأخرى الهائلة لهذا المكوّن.

علاج البروستات بالزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل يعرض أنشطة مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ومضادة للتكاثر، مما يشير إلى دوره الواعد كعامل وقائي كيميائي. ويعتبر مستخلص الزنجبيل فعال جدًا في التخفيف من نمو خلايا سرطان البروستات.

فوائد الزنجبيل الأخرى

بالإضافة الى قدرته على محاربة الالتهابات، للزنجبيل فوائد أخرى هائلة. أكشفها لك فيما يلي:

  • يحارب الجراثيم

تساعد بعض المركبات الكيميائية الموجودة في الزنجبيل الطازج جسمك على درء الجراثيم. إنها جيدة بشكل خاص في وقف نمو البكتيريا مثل الإشريكية القولونية والشيغيلة، وقد تحافظ أيضًا على البكتيريا الجيّدة في مكانها.

  • يحافظ على صحة فمك

قد تساعد قوة الزنجبيل المضادة للبكتيريا على تفتيح لون اسنانك. كما إنّ المركبات النشطة في الزنجبيل والتي تسمى جنجرلوز تمنع نمو البكتيريا في الفم. هذه البكتيريا هي نفسها التي يمكن أن تسبب أمراض اللثة، وهي عدوى خطيرة في اللثة.

  • يهدئ الغثيان

قد تكون حكاية الزوجات العجائز صحيحة! يساعد الزنجبيل إذا كنت تحاولين تهدئة معدة مضطربة، وبخاصةٍ أثناء الحمل. قد يعمل عن طريق تفتيت الغازات المتراكمة في الأمعاء والتخلص منها، ويساعد أيضًا في تهدئة دوار البحر أو الغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي.

  • يلطف آلام العضلات

لن يخفف الزنجبيل آلام العضلات على الفور، لكنه قد يهدئ الألم بمرور الوقت. أظهرت بعض الدراسات، أنّ الأشخاص الذين يعانون من آلام في العضلات من ممارسة الرياضة والذين تناولوا الزنجبيل يعانون من آلام أقل في اليوم التالي من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

  • يخفف من أعراض التهاب المفاصل

الزنجبيل مضاد للالتهابات، مما يعني أنه يقلل من التورم. قد يكون ذلك مفيدًا بشكل خاص في علاج أعراض كل من التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل العظمي. قد تشعر بالراحة من الألم والتورم إما عن طريق تناول الزنجبيل عن طريق الفم أو باستخدام كمادة الزنجبيل أو الرقعة على جلدك.

وأخيرًا، تعرفي الى أسباب التهاب البروستات عند الرجالوأهم العوارض.

الصحة الصحة الجنسية صحة الرجل

مقالات ذات صلة

تابعينا على