عالجي آلام الظهر في هذه الخطوات!

الشاي

إذا كنت تعانين آلامًا في ظهرك فلا بدّ لك ألاّ تتجاهلينها ككلّ الآلام التي قد تشعرين بها لأنّها ستتفاقم وتزيد من سوء المشكلة. إليك بعض الوصفات والخطوات الطبيعية للتخفيف من آلام الظهر في هذا المقال من عائلتي:

المساج لعلاج آلام أسفل الظهر

تحسين وضعية الجلوس: إجلسي بشكل مستقيم لأنّ التراخي في الجلوس يساعد في الضغط على الرقبة والعمود الفقري والكتفين فيصبح ظهرك منحنيًا مع مرور الوقت. قد لا يكون الجلوس بشكل مستقيم مريحًا طيلة الوقت غير أن عليك الإعتياد عليه لأنّه سيخفّف بنحو 50% من آلام الظهر الذي ينتجها الإنحاء الدائم.

القيام بالحركة: للرياضة فوائد صحية كثيرة من بينها تقليص آلام الظهر لذا حاولي ممارسة أي نشاط رياضي لثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع. أما إذ لم يتسنّ لك الوقت للقيام بذلك بفعل نظامك الحياتي السريع لا بدّ لك من أن تقومي ببعض الحركات من وقت إلى آخر والتي لا تتطلّب منك الكثير من الوقت أو المجهود كالتمدّد أو صعود السلالم عوضًا عن المصعد. وحاولي أيضًا عدم الجلوس لفترات طويلة بل قومي بالمشي بين الحين والآخر.

الأعشاب الطبيعية: تساهم بعض الأعشاب الطبيعية في تخفيف الضغط عن جسمك وفي جعلك تسترخين. من أهم الأعشاب في هذا المجال:

  • شاي البابونج :لشاي البابونج تأثير مهمّ في تهدئة الأعصاب والإسترخاء وإزالة الضغط عن أنسجة الظهر العضلية. لذا تناولي كوبين من شاي البابونج الساخن يومياً وستشعرين بأنّ الألم يزول تدريجيًا.
  • الزنجبيل: بتركيبته المضادّة للإلتهابات يفيد الزنجبيل في التخفيف من آلام عدّة منها آلام الظهر. لذا إغلي شريحتين من الزنجبيل ثم أضيفي إلى الخليط ملعقة من العسل واحتسيه عندما يبرد. فوائد الزنجبيل للحامل

وأخيرًا حاولي عدم التعرّض للجهد الجسدي أو حمل أوزان ثقيلة من أجل تلافي آلام الظهر التي قد تنتج منها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!